رئيس التحرير
عصام كامل

طالب جامعة دمنهور بعد قرار إلغاء فصله: شكراً للقيادة السياسية والجامعية

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور
قدم مصطفى شعلان، الطالب بكلية التجارة، جامعة دمنهور، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، على ما رآه من حسن المعاملة أثناء انعقاد المجلس التأديبي الاستئنافي الذي أصدر قرارا جديدا بإلغاء قرار فصله.


وأكد  امتنانه لمشاعر الأبوة التي لمسها من الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة وحملات الدعم المتواصلة له في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف خلال بث مباشر من داخل مقر إدارة الجامعة أن مصر بها مسؤولين محترمين والمشكلة تم حلها وعاد لكليته.



وكان  الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أعلن في تصريحات خاصة لـ "فيتو " أن مجلس التأديب الاستئنافي بمجلس جامعة دمنهور ألغي قرار  كلية التجارة بفصل الطالب مصطفى شعلان عاما.

وأوضح رئيس جامعة دمنهور أن الطالب تقدم بالتماس اليوم وتم نظره، وألغي القرار الصادر من كلية التجارة .

وكانت كلية التجارة بجامعة دمنهور أصدرت قراراً بفصل الطالب على خلفية حديثه لأحد القنوات الفضائية وتحدث فيه عن تكدس وتجاهل للإجراءات الوقائية بداخلها.

وقالت الكلية إن الطالب "مصطفى شعلان" بالفرقة الثانية أثار الذعر والبلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور خلال مداخلة بإحدى القنوات التليفزيونية حتي يتم استغلالها من قبل خفافيش الظلام.

وقالت إن الصورة لا تعبر عن الواقع بل هي حالة فردية مأخوذة من إحدى القاعات لعضو هيئة تدريس وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأشارت إلى أن الطالب غير موجود بنفس المجموعة حيث تم توزيع الطلاب على ١٢ مجموعة ويكرر عضو هيئة التدريس المحاضرة ١٢ مرة لكل مجموعة مرة وهو امر ثابت بالصور ، بالإضافة إلي نشر شائعات عن إغلاق كلية الزراعة لمدرجات لانتشار فيروس كورونا وهو الأمر الذي نفاه عميد كلية الزراعة واذاعه الطالب مما اثار الذعر والبلبلة بين أولياء الأمور.

وأوضحت ان الكلية قامت بالتحقيق مع الطالب بمنتهي الحيادية والنزاهة والطالب ليس طرفا مع الجامعة، والجامعة تستهدف الصالح العام.

ونفى  الطالب مصطفى شعلان، الطالب في كلية التجارة جامعة دمنهور الاتهامات مؤكدا في بث مباشر امس علي صفحته، إنه تعرض للظلم مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي بالتدخل لإنقاذه.

الجريدة الرسمية