رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبة بالثانوية العامة في المنصورة: امتحان التاريخ محتاج نابليون يحله | فيديو

طالبة ثانوية عامة
طالبة ثانوية عامة بالمنصورة
قالت إحدى طالبات الثانوية العامة شعبة الأدبي بمدرسة الشهيد المقدم احمد حسن رشاد غنيم بالمنصورة في محافظة الدقهلية أن "امتحان التاريخ اليوم جاء في مستوي نابليون.. في ٨ أسئلة فقط مباشرين والباقي غير مباشر والوقت غير كافي.. لآخر دقيقة كنا بنحل" .




وتباينت آراء الطلاب والطالبات في سهولة وصعوبة الامتحان " التاريخ" مؤكدين أن الامتحان طويل والوقت غير كافي .


وأدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان "التاريخ" بإجمالي 255 ألفًا و353 طالبًا/طالبة، وأدي طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان مادة علم النفس ومادة علم الاجتماع، بإجمالي 225 طالبًا/طالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالبًا/طالبة.

وكانت قد نبهت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أي نوع من التعديل، حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

وأوضحت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

وأكدت الوزارة السماحَ للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

تنسيق الجامعات 2021
وتقدم بوابة "فيتو" خدمة متميزة في نشر كافة المعلومات عن تنسيق الجامعات 2021، وتشمل الخدمة كافة المعلومات عن الالتحاق بالجامعات الحكومية والجامعات الخاصة والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، كما تم تقدم بوابة فيتو تفاصيل الالتحاق بالجامعات الأهلية والجامعات الدولية والجامعات التكنولوجية، والجامعات ذات قانون خاص.

كما تنشر "فيتو" تفاصيل المنح المجانية والجزئية للالتحاق بالجامعات الخاصة والجامعات الدولية الجديدة بالعاصمة الادارية، كما تنشر "فيتو" تفاصيل تسجيل الرغبات على موقع التنسيق وطرق التعديل الخاصة بها
Advertisements
الجريدة الرسمية