رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبات بالإسكندرية عن امتحان الجبر والهندسة: طويل وغير مباشر

طالبات الثانوية العامة
طالبات الثانوية العامة بالاسكندريه
أبدت طالبات الثانوية العامة بالإسكندرية  اليوم الأربعاء، بمقر لجنة الفواطم بمنطقة محطة الرمل، استياءهن من صعوبة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.


وقالت الطالبة شيماء محمد، إن أسئلة مادة الجبر والهندسة الفراغية كانت طويلة وأغلب المسائل غير مباشرة وتحتاج إلى وقت وتفكير طويل ولم نتمكن من الإجابة عليها لضيق الوقت.

وأشارت الطالبة ميادة محمود، إلى أن الهندسة أفضل نسبيا من الجبر، والامتحان مكون من ٢٥ سؤالا منها 4 أسئلة مباشرة فقط والباقى غير مباشر، كما أن وقت الامتحان غير كاف.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضة، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، اليوم الأربعاء، بجميع محافظات الجمهورية.

وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية / رياضة) امتحان الرياضيات البحتة (جبر، وهندسة فراغية) بإجمالى 100 ألف و435 طالبا/طالبة، وأدى طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالى 255 طالبا/طالبة.

ونبهت الوزارة على الالتزام بالتعليمات التى أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين فى اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أي نوع من التعديل حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.


وأكدت الوزارة أنه لا تهاون فى حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأى شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.


وأكدت الوزارة على السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأوضحت أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بعد 10 أيام من الامتحان الأخير، حيث سينتهى طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات يوم 2 أغسطس المقبل ـ حسب الجدول المُعلن من الوزارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية