رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضعف ضخ المياه بمدينة الحمام في مطروح لمدة 4 أيام

ضعف ضخ المياه بمدينة
ضعف ضخ المياه بمدينة الحمام في مطروح لمدة 4 أيام
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح ضعف ضخ مياه الشرب على مدينة الحمام شرق مطروح بسبب أعمال تجديد وإحلال بخط مد المياه للمدينة لمدة 4 أيام.


وأضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، - فى بيان إعلامي -، انه نتيجة إصلاحات بخط الـ1000مم بطول 450 متر المغذي لمدينة الحمام من قبل الشركة بمحافظة الإسكندرية يتسبب تأثر وصول المياه بالكميات المعتادة حيث سيؤدي ضعف ضخ المياه لمدينة الحمام شرق محافظة مطروح.

اظهار أخبار متعلقة




وأشارت الشركة إلى أنه سوف تعود المياه مرة آخري بضخها المعتاد عقب إنتهاء شركة مياه الشرب بالإسكندرية من الإصلاحات اللازمة وأعمال التجديد والإحلال مساء الخميس المقبل.

وكانت شهدت محافظة مطروح خلال الشهر الماضٍ، السدة الشتوية السنوية على المحافظة، حيث أكد محمد خضر المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، أنه لم تتأثر مدن مرسى مطروح والحمام بالسدة الشتوية نتيجة وجود محطات تحلية فضلا عن وجود الخزانات الاستراتيجية الممتلة.

وأشار المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه أيضا من المقرر أنه لم تتأثر مدن غرب المحافظة، أما بالنسبة لمدن شرق فسعت الشركة بعدم تأثرها بالسدة، مشيرا إلى أن التأثير سيكون مقتصر على تقليل ساعات ضخ المياه فقط، حيث سيتم ضخها بشكل منتظم لكنه سيتم تقليل ساعات الضخ.

وفى سياق متصل أكد المهندس ابراهيم خليل العضو المنتدب ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، أنه اتخذت الشركة عددا من من الخطوات من بينها ملء الخزانات الإستراتيجية بسعة 210 آلاف متر مكعب، وملء جميع الخزانات بالروافع الخاصة بالمدن على طول الساحل وحتى جنوب العلمين بإجمالي طاقة 160 ألف متر مكعب، وكذا تكثيف ضخ المياه على المواطنين حتى فترة ما قبل السدة بيوم، وذلك لإعطاء فرصة للمواطنين بملء خزاناتهم الإستراتيجية.

وأضاف أن مدينة مرسى مطروح لا تتأثر بالسدة الشتوية لتوافر مخزون استراتيجي ومحطات تحلية وكذا لا تتأثر مدينة الحمام بالسدة الشتوية، لافتين إلى أنه يقتصر الوارد إلي مرسى مطروح 82 ألف متر مكعب حيث سيكون مواعيد الضخ كما هي مع تقليل عدد الساعات.

وأهابت الشركة في بيانها بأهالي محافظة مطروح ضرورة ترشيد الاستهلاك فى استخدام المياه خلال فترة السدة الشتوية وما قبلها وبعدها لاستمرار وصول المياه للجميع.
Advertisements
الجريدة الرسمية