رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 3 آلاف كرتونة "كانولا أكسجين" منتهية الصلاحية بطنطا | صور

المضبوطات
المضبوطات
تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة وبناء على تحريات الرقابه الإداريه من ضبط مستلزمات طبية "كانولا أكسجين" منتهية الصلاحية داخل مخزن بطنطا.


تشكلت  الحمله برئاسة  وكيل الوزارة التموين وضمت ياسر مراد مدير الرقابه و محمد الشيخ والتفتيش الصيدلى. 





وأسفرت الحملة عن ضبط  3 الاف كرتونة جهاز كانولا أكسجين انتهاء يونيو 2018 داخل شركه طبية بطنطا. 

تحرر محضر بالواقعة رقم 4400 جنح ثان طنطا وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


تمكنت مديرية التموين بالغربية  من ضبط 75 كجم لحوم بلدية ودهون منتهية الصلاحية داخل مطعم شهير بمدينة طنطا بقصد استخدمها فى تقدميها وجبات وطلبات للزبائن مما يشكل خطرا داهما على الصحة العامة.


كان  المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية قد تلقى تقريرا يتضمن تمكن حملة من الرقابة التموينية ومديرية الطب البيطرى، ضمت أشرف شحاته والسيد حواله و خالد زكي مفتشي التموين بالتنسيق مع مسئولي الطب البيطري من ضبط 75 كجم لحوم ودهون بلدية منتهية الصلاحية  داخل مطعم شهير بدائرة قسم شرطة ثان طنطا.


وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر رقم 252 جنح ثان طنطا، وإخطار النيابة العامة لتجرى شئونها.




شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية بتوجيهات المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة حملة تموينية أسفرت عن ضبط ٣٥٠ كرتونة سناكس بإجمالي ٤٢٠٠ كيس سناكس بها نسبة رطوبة عالية ومشتبه في صلاحيتها، وذلك بأحد المصانع بقرية سلامون مركز بسيون والذي يعمل بدون ترخيص، وتم التحريز وتحرير المحضر وجار العرض للنيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونًا.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالاستمرار في شن الحملات التموينية لضبط المفسدين والمتلاعبين والمضرين بصحة المواطنين، وعلى التحريات السرية التي أجرتها هيئة الرقابة الإدارية بالغربية.


وشهدت الغربية اليوم أيضا إعطاء المستشار عماد سالم المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية توجيهاته العاجلة إلى رئيس نيابة ثالث المحلة بحبس شاب مختل نفسيًا لتعذيبه والدته وإضرامه النيران بسكب البنزين في جسدها والتعدي بالضرب على شقيقته الصغرى بمنطقة زكريا 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما باشر رئيس نيابة ثالث المحلة سماع أقوال الشاب المتهم بارتكاب الواقعة وسماع أقوال شهود العيان والأم المتعدى عليها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الحادث.

كان اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية تلقي إخطارًا من العميد هشام نوارة  مأمور قسم ثالث المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى بقيام شاب يدعى "رامى .م" 22 سنة بإلقاء بنزين على جسد أمه وتدعى "نهاد .م .ع" 39 سنة من العمر وابنتها الصغرى "م.م"11 سنة.

كما باشر الرائد محمد نصر رئيس مباحث قسم ثالث المحلة دوره والقوة المرافقة له إلى مكان منزل الأسرة بمنطقة زكريا بحي أول المحلة.

وكشفت التحريات الأمنية أن الأم مصابة بحروق من الدرجة الثالثة فى مختلف أنحاء جسدها.

وأكدت التحريات أن المتهم ألقى البنزين على أنه بمجرد خروجها من المنزل أمام مسمع ومرأى من الجميع والسبب الخلافات المذكورة.

كما تم الدفع بسيارة إسعاف لنقل الأم المصابة إلى مستشفى العام لتلقى العلاج.

وبتقنين الإجراءات الأمنية وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تم ضبط الشاب المتهم واقتياده إلى ديوان قسم شرطة ثالث المحلة لعرضه على الجهات المعنية للتحقيق.

في المقابل أوضحت حسناء محمد جارة الأسرة أن الشاب كثير التعدي على أمه وشقيقته بسبب تناول عقاقير مخدرة محظور تداولها فضلًا عن انضمامه للجروب شبابي من أصحاب السمعة غير المألوفة.

من جانبه أكد الدكتور جمال شادى مدير مستشفى المحلة العام أن حالة الأم التى قام نجلها بإلقاء بنزين عليها بمنطقة سوبر ماركت زكريا مستقرة نسبيا.

وأوضح "شادي" أن الأم الضحية على قيد الحياة وتم نقلها إلى المستشفى مصابة بحروق من الدرجة الثالثة بنسبة ٤٠% فى مختلف أنحاء جسدها.

وكشف مدير المستشفى أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للحالة ثم تحويلها إلى مركز الحروق بالمستشفى الخيرى لعدم وجود قسم متخصص لتلك الحوادث.
Advertisements
الجريدة الرسمية