رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 27 كيلو فسيخ فاسد بالمنيا

جانب من الحمله
جانب من الحمله
حرّرت مديرية التموين في محافظة المنيا، 7 محاضر تموينية متنوعة خلال عددًا من الحملات التموينية على الأسواق والمخابز.


وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا،، إنه تم تحرير 7 محاضر من قبل مكتب تموين بندر المنيا ، بينهم ضبط 27 كيلو فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي. 


تكثيف الحملات الرقابية

وأكد وكيل الوزارة، على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز للتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين حفاظا على سلامتهم بالتنسيق المستمر مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا.


تموين المنيا 
جدير بالذكر، نفذت مديرية التموين بالمنيا، حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بهدف إحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والمنتجات المعروضة للمواطنين، والقضاء على كافة المخالفات من خلال تطبيق الإجراءات القانونية وردع المخالفين.
 
وشنت إدارة تموين مركز سمالوط تحت إشراف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمحافظة، و محمودعبدالرحمن، مدير إدارة تموين مركز سمالوط بالاشتراك مع مفتشي المكتب ومباحث التموين.


تحرير 15 محضر
وأسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر خلال حملة التموين على المخابز من بينهم، 8 محاضر توقف عن الإنتاج و3 محاضر نقص وإن ومحضرين عدم نظافة أدوات العجين و ومحضرين ما بين عدم وجود ميزان ولوحة إعلانية 

وفي هذا السياق، تم مصادرة 33 علبة لبن مدعم قبل بيععها فى السوق السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد الدكتور محمود يوسف على إحكام الرقابة على كافة القطاعات التموينية والتي من شانها تحقق كافة سبل الرضا للمواطنين، حيث شدد المحافظ علي ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات من اجل الارتقاء بالمجتمع.

دقيق مجهول المصدر
وعلى جانب آخر، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية التموين ضبطت 3 أطنان دقيق مجهول المصدر خلال الحملات التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، موجها بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق لأحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودة المعروضات من الخدمات على المواطنين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ضرورة تكثيف الحملات
وأكد المحافظ، ضرورة تكثيف الحملات على كافة القطاعات الخدمية، والعمل على رصد المخالفات والتحفظ على المضبوطات ومتابعة الحالة العامة بالأسواق، بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

تحرير 78 مخالفة تموينية
من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، انه بجانب الحملات تم تحرير 78 مخالفة تموينية متنوعة، منها 53 مخالفة تموينية للمخابز البلدية تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات – توقف عن الإنتاج بدون علم الجهات المعنية – عدم وجود سجلات)، بالإضافة لضبط 25 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق تنوعت المخالفات بين (محال تجارية بدون ترخيص – منتجات مجهولة المصدر – تجار تموينيين – قضايا تموينية أخرى متنوعة) 


Advertisements
الجريدة الرسمية