رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 20 كيلو لحوم منتهية الصلاحية باحد المحلات فى الإسكندرية

الإسكندرية
الإسكندرية
قامت إدارة تموين برج العرب بالإسكندرية اليوم الخميس، برئاسة محمد العدوي مدير الإدارة وإشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة، بالاشتراك مع الأجهزة الرقابية لمركز، ومدينة برج العرب حملات مكبرة على نطاق الإدارة لضبط الأسواق والأسعار. 


يأتي ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على الأسواق ولحماية المواطنين من الغش التجاري 
وتحت إشراف مدير إدارة الرقابة بالمديرية سليمان الطيب.  

 والتي أسفرت عن تحرير محضر حيازة وعرض للبيع 20 كيلو لحوم بأحد محلات الحوار برج العرب مذبوحة خارج المجازر، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

على الجانب الآخر واصل مسئولو محافظة الإسكندرية اليوم حملات مكبرة لإزالة الأدوار الشاهقة والتصدي لظاهرة البناء المخالف في أحياء المحافظة. 

يأتي ذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها فى المهد وعدم التهاون مع أي مخالفة في كل أحياء المحافظة. 

حيث نفذ مسئولو حي المنتزة أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال بناء بالعقار شارع ١٥ سيدي بشر بحري والتحفظ على موتور ونش، حلة ونش، ٢ كوريك، ٢ برويطة وكذلك فك شدة خشبية داخل محل بشارع ملك حفني بحري برج الزعفراني بالإضافة إلى إيقاف أعمال تشطيب وفك شدة خشبية والتحفظ على كمية من الأسمنت، الأخشاب والحديد و١ شنيور.

وشن حي العامرية أول برئاسة اللواء حسام الشيخ حملة مكبرة أسفرت عن إزالة رصيف بمدخل النهضة والتشديد علي المخالف بالالتزام بالحدود المسموحة له مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفي السياق ذاته، قام حي العجمي برئاسة السيد موسى لحملة مكبرة استهدفت إيقاف أعمال بناء مخالف بشارع الفقي منطقة الهانوفيل وتم التحفظ على موتور ونش ، وطن أسمنت وكذلك إيقاف الأعمال بالعقار شارع 9 منطقة بيانكي والتحفظ علي ونش كما تمكنت الحملة من إيقاف أعمال بناء في المهد بشارع حسنين سالم والتحفظ علي ونش وكمية من الاسمنت.

على الجانب الآخر قام اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اليوم، برفقة رجب عبد الرازق رئيس حي الجمرك، بحملة مكبرة بنطاق الحى. 

وأسفرت الحملة؛ على غلق وتشميع ٧من المحال والمطاعم والكافيهات وتحصيل غرامة مالية بإجمالي ٢٩ ألف جنيه، وتم تحرير ٦٦ محضرا متنوعا ما بين نقص اشتراطات صحية- رصد بيئي- بيئة- نظافة - إشغال طريق - أمن صناعي، عدم حمل شهادة صحية، عدم الإلتزام بالإجراءات الاحترازية)، و١٦ إنذارا وتم التحفظ على عينات من المواد الغذائية لفحصها، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والتحفظ على عدد من المضبوطات التى تشغل حرم الطريق العام.

وخلال الحملة؛ شدد السكرتير المساعد على المحال والمطاعم والكافيهات بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من حيث الالتزام بارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس للحرارة، وأدوات للتعقيم، والمطهرات، والنظافة العامة، والتباعد، ورفع الإشغالات التي تعوق حرم الطريق العام، حرصا على سلامة المواطنين.

الجريدة الرسمية