Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضبط 18 الف عبوة أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها بمركز للعلاج الطبيعي بالدقهلية

محافظات IMG-20201105-WA0051
حملة صحية بالدقهلية

سالي نافع


تمكنت إدارة العلاج الحر و الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية، الشئون الصحية بالدقهلية من ضبط اكثر من 18 الف صنف وقرص أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها في حملة بمركز للعلاج الطبيعي بالسنبلاوين .

جاءت الحملة بناء على تعليمات  الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين  ، وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  بتشديد  الرقابة على مراكز العلاج  والمستشفيات الخاصة وسوق الدواء، حيث قامت إدارة العلاج الحر ، بالتعاون مع الادارة العامة للتفتيش الصيدلى بالدقهلية بشن حملة على  مراكز العلاج الطبيعي بالسنبلاوين.

وكيل صحة الدقهلية يتفقد وحدة طب الأسرة بميت أبو الحارث | صور
  و قد أسفرت الحملة عن وجود مخالفات جسيمة حيث  تم ضبط حوالي 1000 صنف تحتوى على حوالي 7000 كيس مكملات غذائية و حوالي 10000 كبسولة  من ادوية التخسيس  المهربةوكذا حوالي 100 امبولة غير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح تداولها  بالأسواق المصرية 
حيث وجدت المضبوطات بغرفة مفتوحة أمام المركز ووجود مثل هذه الادوية بهذا المكان  يعد مخالفا للقانون رقم 127 لسنة 1955والذي ينص على عدم بيع وتداول اصناف طبية الا من خلال مؤسسات صيدلية مرخصة. 


و قد تم تحرير تحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة اللجنة المشكلة من ادارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي وتم عمل محضر تحريز للادوية بمركز شرطة السنبلاوين وتسليم الحرز للشرطة  وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.


كما شدد مكي على  جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية كافة ومؤسسات  العلاج الحر ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية،










Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements