رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 17 مخالفة تموينية بالقنطرة شرق الإسماعيلية | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت الأجهزة الرقابية والأمنية برئاسة مركز ومدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، حملة تموينية مكبرة للرقابة على المحال التجارية والمخابز والمقاهي، وذلك تحت إشراف كل من اللواء عمر إدريس رئيس المركز والمدينة، والمهندس حامد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية . 



وكانت حملة مشكلة من إدارتى التموين والبيئة  بالقنطرة شرق ضمت كل من المحاسب أشرف سعد مديرإدارة التموين  والمهندس محمد عودة وكيل إدارة التموين، والمهندس سامي الخلاوى مدير إدارة البيئة  وعادل وديع، والمفتش  حامد المغاورى .  

وقامت الحملة بالمرور على المحال التجارية والأسواق والمقاهي بقرى القنطرة شرق"الأبطال _ العبور _ أبوعروق_"، ومنطقة شرق البحيرات . 

وأسفرت الحملة عن ضبط وتحرير 17 محضرا ومخالفة تموينية تمثلت تلك المحاضر في البيع بأزيد من التسعيرة، وعدم وجود شهادات صحية، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لعدد من المخابز تمثلت في تسجيل مخالفات عدم نظافة أدوات عجن، ونقص في وزن الخبز وغيرها .  
 
ومن جانبه  أكد اللواء عمر إدريس رئيس المركز والمدينة علي استمرار الحملات  الرقابية، وذلك للتأكدمن توافر المواد التموينية الخاصة ببطاقة التموين وتوافر اسطوانات الغاز، وكذلك المرور علي المقاهي والمحلات والتأكد من الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا .  

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات كل من اللواءين ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وتأكيداتهما بضرورة استمرار الحملات المكثفة لاحكام الرقابة على كافة الأنشطة التجارية، ومراقبة الأسواق، ومتابعة الأسعار والتصدي لجشع التجار، ومنع الاحتكار والغش التجاري، ومنع التلاعب بالسلع الاقتصادية، وضمان وصول الدعم لمستحيقيه.    

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد شدد على مساعديه من مدراء الأمن بكافة المحافظات، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لمحاربة الغش التجارى وجشع التجار، و إحكام الرقابة على الأسواق لمراقبة الأسعار،والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين وصلاحيتها للاستخدام، وبخاصة خلال فترات الأعياد والمناسبات .  

ومن جهة أخرى افتتحت وزارة الداخلية خلال الفترة السابقة عدد من منافذ بيع السلع الغذائية والتموينية بعدد من المحافظات المصرية، وتم افتتاح منفذا لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة،  بمحافظة الإسماعيلية، والتي تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تقل عن أسعار السوق وذلك ضمن سياسة الوزارة في التفاعل مع المواطنين والمجتمع .  






Advertisements
الجريدة الرسمية