رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 162 كيلو من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي في الإسماعيلية

المضبوطات
المضبوطات
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسماعيلية، بالاشتراك مع مباحث التموين بالمحافظة، سلسلة حملات تموينية مكبرة، لضبط الأسواق قبل حلول شهر رمضان المعظم من خلال المرور على المحلات التجارية ومنافذ بيع المنتجات الغذائية بجميع مراكز المحافظة وتوابعها، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والتى شدد على ضرورة المتابعة الميدانية و المستمرة للحالة العامة بالأسواق والعمل على رصد المخالفات بكافة أنواعها لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 


الضبط 

وأسفرت الحملات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والتي تمت تحت إشراف المهندس حامد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسماعيلية ،عن ضبط 65 كيلو من مصنعات اللحوم منتهية الصلاحية  بالإضافة إلى 162 كيلو من اللحوم والكبدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي بعدد من منافذ البيع، والمحال التجارية. 

لحوم دواجن فاسدة
 

كما تم ضبط 129 كيلو دجاج قطع بأحد المجازر بدون ترخيص، و73 كيلو أسماك فاسدة و40 كيلو طحينة منتهية الصلاحية بأحد محال الأسماك.

حلوى فاسدة 


كما تضمنت المخالفات التي تم رصدها ضبط 4000 قطعة حلوى منتهية الصلاحية، و36 زجاجة زيت طعام فاسد، و25 كيلو من الجبن المصنع "مش" غير صالح للاستخدام الآدمي وتم تحرير محاضر مخالفات للمضبوطات و مصادرتها تمهيدا لإعدامها.

توجيهات عامة 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات كل من اللواءين ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وتأكيداتهما بضرورة استمرار الحملات المكثفة لأحكام الرقابة على كافة الأنشطة التجارية، ومراقبة الأسواق، ومتابعة الأسعار والتصدي لجشع التجار، ومنع الاحتكار والغش التجاري، ومنع التلاعب بالسلع الاقتصادية، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.    

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، شدد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لمحاربة الغش التجارى وجشع التجار، وإحكام الرقابة على الأسواق لمراقبة الأسعار،  والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين وصلاحيتها للاستخدام، وبخاصة خلال فترات الأعياد والمناسبات. 

ومن جهة أخرى قامت وزارة الداخلية خلال الفترة السابقة بافتتاح عدد من منافذ بيع السلع الغذائية والتموينية بعدد من المحافظات المصرية، وتم افتتاح منفذا لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة، بمحافظة الإسماعيلية، والتي تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تقل عن أسعار السوق وذلك ضمن سياسة الوزارة في التفاعل مع المواطنين والمجتمع.
Advertisements
الجريدة الرسمية