رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 1600 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الدقهلية

حملات بالدقهلية
حملات بالدقهلية
Advertisements
تمكنت قيادات محافظة الدقهلية التموينية والبيطرية من  ضبط 1600 كيلو أسماك مملحة فسيخ وسردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ولحوم مذبوحة خارج السلخانة بالمحلات.



 محافظ الدقهلية 


وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، استمرار حملات التفتيش والرقابة البيطرية والتموينية على المحلات وأماكن بيع السلع  بنطاق المحافظة خلال أيام العيد، وذلك لمواجهة كافة أشكال التلاعب التي تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من السلع  بالجودة والكميات المطلوبة.




نتائج الحملات 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الحملات التى تم تنفيذها من خلال قطاعات الطب البيطري والتموين ومباحث التموين  أسفرت عن ضبط 1600 كجم فسيخ  وسردين غير صالح للاستهلاك الآدمى و100 كجم  لحوم بلدية ذبح خارج السلخانة صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات.



وقرر محافظ الدقهلية إحالة جميع المحاضر والمخالفات إلى النيابة العامة لإعمال شئونها.
 

وجاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية  بعد اطلاعه على التقارير التي  عرضها كلا من الدكتور السيد حسنين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، والمحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بشأن نتائج الحملات التموينية التى تم تنفيذها بالتعاون مع الطب البيطرى والصحة ومباحث التموين على المحلات والمطاعم والاسواق وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك بنطاق مركز ميت غمر اليها.


ووجه " مختار" بمتابعة تصرفات النيابة في جميع القضايا المذكورة ، مشددا  على أهميه استمرار تكثيف الحملات  والمتابعه المستمرة لإحكام الرقابه التموينيه والصحية  ضمانا لتوافر السلع بالكميات والاسعار المناسبة وبالجودة المطلوبة حرصا على صحة وسلامة المواطنين.





جاء ذلك، فى إطار توجيهات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالجودة والأسعار المناسبة بالمحافظات، والمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وتنفيذا لخطة محافظة الدقهلية في هذا الشأن.


وعلى صعيد آخر، واصلت جهود لجان المرور بالوحدات المحلية بنطاق محافظة الدقهلية، عملها ثاني أيام العيد للتأكد من التزام المحال والمقاهى والكافتيريات بقرار الغلق من التاسعة مساءً حتى السادسة صباحًا، وذلك لمدة أسبوعين حرصًا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.


 حملات بالدقهلية 


وكشفت تقارير المرور بنطاق عدد من الوحدات المحلية بالمحافظة أنه تم مصادرة عدد من الشيش والكراسي بالمقاهي غير الملتزمة وتحرير محاضر لبعض المحال المخالفة لقرار الغلق في الموعد المقرر.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية