رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 1112 عبوة مستحضرات طبية مجهولة المصدر بالغردقة | صور

ضبط مستحضرات مجهولة
ضبط مستحضرات مجهولة المصدر
تمكنت إدارة التفتيش الصيدلي بالتعاون ومديرية التموين بالبحر الأحمر من ضبط 1112 عبوة من مستحضرات مجهولة المصدر خلال حملة مكبره داخل مدينة الغردقة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة عمل حملات مكبرة ومستمرة على الصيدليات والمحلات التجارية بالتعاون مع جميع الجهات الرقابية بالمحافظة وتوجيهات الدكتورة هاله زايد - وزيرة الصحة - بضبط سوق الدواء والتصدي لظاهرة غش الأدوية والمستحضرات والتأكد من مصدرها وفاعليتها وضبط الأدوية المهربة والمستحضرات مجهولة المصدر وغير المسجلة بوزارة الصحة حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

أصدر السيد الدكتور تامر مرعي - وكيل وزارة الصحة - تعليماته للإدارة العامة للصيدلة بتشكيل لجان مشتركة من مفتشي الصيدلة والتنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية بالمحافظة وسرعه البدء في عمل حملات مكبرة على الصيدليات والمحلات التجارية بالمحافظة.


وعليه قام الدكتور محمود السباعي - مدير إدارة الصيدلة - بتشكيل لجان متعدده من اعضاء التفتيش الصيدلي للقيام بأعمال التفتيش بجميع مدن المحافظة حيث قامت اللجان بالمرور على عدد ١١٧ صيدلية و ٥ مستشفيات بالإضافه الى عدد من المراكز والوحدات الصحية بالمحافظة وقد تمكنت اللجان من تحريز ٣٣ عبوة من أدوية المنشورات بالصيدليات.

كما كلف السباعي كل من  الدكتور أحمد رفعت و الدكتور حسين حمدي مفتشي الصيدلة بديوان عام المديرية- بالقيام بأعمال التفتيش على الصيدليات والمحلات التجارية من خلال لجنة مشتركة مع مديرية التموين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع  ربيع إسماعيل وكيل وزارة التموين وبصحبه الهام عبد العاطي متى - مفتش أول الرقابة التجارية بمديرية التموين بالبحر الأحمر. 

وقد تمكنت اللجنه من ضبط ١٧٦ عبوة چل معقم لليد مختلفة الأنواع والأحجام مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة المصرية وضبط ٧٥٠ قطعه من الكمامات مجهولة المصدر  وبدون فواتير  وضبط ١١ عبوة غسول يد مجهولة المصدر و غير مسجلة بوزارة الصحة وبدون فواتير بأحد المحلات التجارية بمدينة الغردقة. 

كما تمكنت اللجنة خلال حملتها على الأسواق من ضبط ١٧٥ عبوة مستحضرات مجهولة المصدر وبدون فواتير بأحد المحلات التجارية بمدينة الغردقة.


ليصل اجمالي ما تم ضبطه الي 1112 عبوات ومستحضرات طبية مجهولة المصدر, قد وتم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعه للعرض على النيابة.


وشدد السباعي على ضرورة الاستمرار في شن المزيد من الحملات المشتركة بالتعاون مع الجهات الرقابية على الصيدليات والمخازن والمحلات التجارية بالمحافظة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية المشددة تجاه اي مخالفه قد تتسبب بالضرر على صحة الموطنين.







وتؤكد الإدارة العامة للصيدلة بالبحر الأحمر بأنها لن تدخر جهداً في التعاون مع جميع الأجهزة الرقابية لإحكام الرقابة على كافة المستحضرات المختلفة داخل المحافظة من اجل الحفاظ على صحة وسلامة الموطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية