رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط ٢٥ شيشة خلال حملة مكبرة في الإسماعيلية | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة
شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، حملة مكبرة رقابية لإزالة الإشغالات والتعديات عن شوارع وطرق المدينة الواقعة في نطاق حي ثالث .  


وشملت أعمال الحملة رفع الإشغالات والتعديات عن عدة مناطق واقعة بنطاق حي ثالث ومنطقة الكافيتريات، والكرفانات الواقعة، في طريق صبري مبدي وشارع البيارات .

وأسفرت الحملة عن ضبط 25 " شيشة "، و200 كرسي، و50 طاولة ،  و إزالة كشك  و2 بروجيكتور،  و20 كنبة، و تحرير 6 محاضر أشغال،  و3 محاضر بيئة .

وأكد  إبراهيم مطر نائب رئيس حي ثالث، أن الفترة القادمة سوف  تشهد تكثيفاً لحملات المرافق، والإشغالات والباعة الجائلين بالتنسيق مع شرطة المرافق والأجهزة الأمنية .

وكان  المحاسب محمود الصوري رئيس حي ثالث،  تابع حملة النظافة اليومية التي نظمتها إدارة تحسين البيئة بالتعاون مع جهاز التجميل والنظافة .  

وبدأت فرق العمل بالحي في أعمال الحملة منذ السابعة  صباحاً وذلك في تواجد رئيس الحي يرافقه ، نائبه المحاسب إبراهيم مطر والذي حرص على متابعة ردود أفعال المواطنين بخصوص المحطات الوسيطة التي قام الحي بوضعها مؤخرا لتكون بديلا عن المقالب وذلك لمنع ظاهرة النبش .

وأكد المحاسب محمود الصوري رئيس حي ثالث على أن الحي سوف يقوم في القريب العاجل بتفعيل  وإلزام المحال التجارية بالتعاقد مع الحي وكذلك وضع صناديق قمامة خاصة لتكون ضمن منظومة النظافة المتكاملة بالحي .  

وأضاف أنه لمس رضاء المواطنين بخصوص المحطات الوسيطة ويتم حالياً دراسة زيادة الصناديق الجديدة لتختفي تراكمات القمامة نهائياً من شوارع الحي .  

وكان اللواء شريف فهمي بشاره محافظ الإسماعيلية قد شهد ونائبه تسليم المحطات الوسيطة التي تم جلبها لتكون بديلا عن صناديق القمامة، حيث تم تسليم محطتين مع ٤ صناديق سعة 20 طنا للصندوق الواحد لتكون تلك المحطات إضافة قوية لمجهودات الحي في ملف النظافة حيث أنها سوف تساهم وبشكل كبير في جمع المخلفات بالإضافة إلى أنها سوف تقضي على ظاهرة النبش، وذلك لأنها تعلو عن مستوى الأرض فيصعب النبش فيها .   

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص على ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيذ أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي . 

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد .   

وتستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا . 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة للقضاء على كافة صور وأشكال الإشغالات والتعديات والتصدي لحالات التعدي بكافة أشكالها والتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على ايجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا في أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضي قدما في استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 









Advertisements
الجريدة الرسمية