رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط ٢٠ طالبا داخل مركزين للدروس الخصوصية بالإسماعيلية | صور

جانب من عملية الضبط
جانب من عملية الضبط

تمكنت رئاسة مركز ومدينة القنطرة غرب التابعة لمحافظة الإسماعيلية،  اليوم الخميس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم من ضبط مركزين للدروس الخصوصية حال تشغيلهما وذلك بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء ووزارتي التربية والتعليم والصحة والتي تنص على مع التجمعات وغلق كافة مراكز الدروس الخصوصية.



وكان اللواء أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، قد تابع الحملة التي نظمتها رئاسة المدينة بالتعاون مع الإدارة التعليمية بالقنطرة غرب لمداهمة مراكز الدروس الخصوصية الواقعة في نطاق المدينة، وذلك في حضور عبد السلام أحمد مدير الإدارة التعليمية، ودسوقي مأمون مسؤول الاتصال السياسي بالإدارة، وعبد الرحمن عبد العال مدير المتابعة بالوحدة المحلية للمركز والمدينة. 
 
وقد أسفرت الحملة عن غلق مركزين للدروس الخصوصية الخاصة بمرحلة الثانوية العامة، في مادة الفيزياء، حيث ضبطت الحملة 20 طالب بالمقر  الواقع بمنطقة المجاورة السابعة  خلف مدرسة الصناعية بنات ، حيث تم غلق المكان وتشميعه .

كما تم  غلق مقر بالمجاورة الثالثة خلف مدرسة الفاروق عمر يتم تدريس مادة الكيمياء وتم غلق وتشميع المكان، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعلمين الذين تم ضبطهم داخل تلك المراكز.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، على استمرار تلك الحملات بمناطق المركز والمدينة القرى التابعة لها  للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وحفاظاً على سلامة الطلبة.

ويذكر أن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد أعطى تعليمات مشددة لمسئولى التعليم بالمحافظة بتشديد الرقابة على مراكز الدروس الخصوصية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتعاون مع التنفيذين من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن. 




  
كما شدد على أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا في أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضي قدما في استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.

Advertisements
الجريدة الرسمية