رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط نصف طن هياكل دواجن فاسدة بالعاشر من رمضان فى الشرقية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
شدد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على  فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بإستمرار الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع ومخازن المواد الغذائية ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.


حملة تموينية بالعاشر من رمضان
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة أحمد إبراهيم بحملة تفتيشية ورقابية على تلاجات حفظ المواد الغذائية ، وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب الثلاجات لوجود منتجات غير صالحه للإستهلاك الآدمي ، وتم التحفظ على كميه مقدارها ٥٠٠ كيلو هياكل دواجن و٥٠ كيلو كبد و قوانص غير صالحه للاستهلاك الآدمي على ذمه المحضر.

4محاضر لعدم الاعلان عن التسعيرة
كما قامت الحملة بتحرير محضر ضد أحد أصحاب المحال التجارية لإستخدامه إسطوانه بوتاجاز منزليه في غير الغرض المستخدم فيه.

كما تم تحرير  ٤ محاضر ضد  أصحاب محال تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.

3 محاضر جنح تموينية

وكانت ادارة تموين العاشرقد  قامت حملة اسفرت عن تحرير ٣ محاضر جنح ضد أحد أصحاب الأنشطة التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، فضلاً عن  تحرير محضرين ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في مجال الأغذية بالمطاعم. 

ذلك بالاضافة الى القيام  بحملة على مصانع المواد الغذائية والأنشطة التجارية بنطاق مدينة العاشر من رمضان لضبط المخالفين، وفق ما أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية.  

محاضر مخالفة

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر ضد أصحابها، حيث تم تحرير المحضر جنح ا د ط ضد أحد أصحاب مصانع الحلويات وذلك لإدارته النشاط بدون ترخيص من الجهات الحكومية وتم التحفظ على ١٠ شكائر سكر أبيض زنة الواحدة ٥٠ كيلو بإجمالي ٥٠٠ كيلو سكر على ذمة المحضر. 

ثلاثة محاضر جنح

وكذا ثلاث محاضر جنح ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار بالأنشطة التجارية طبقاً للقرار ٣٣٠ لسنة ٢٠١٧، وتحرير  محضرين  جنح ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في مجال الأغذية. 

استمرار الحملات

وقالت إن الحملات التفتيشية والتموينية مستمرة لضبط حركة البيع والشراء بالأسواق والتأكد من سلامة المنتجات المباعة للمواطنين وتطبيق القانون على المخالفين لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكان المحافظ شدد على مديرية التموين بضرورة المتابعة المستمرة لمحلا بيع اللحوم والاغذية واحالة المحلات المخالفة لجهات لاختصاص وتنفيذ بنود المخالفة طبقا للقانون وذلك على الفور 

Advertisements
الجريدة الرسمية