رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مواد كيميائية مجهولة المصدر في الإسكندرية

ضبط مواد كيميائية
ضبط مواد كيميائية مجهولة المصدر في الإسكندرية
شنت إدارة تموين برج العرب بالإسكندرية اليوم الأربعاء، برئاسة  محمد العدوى مدير الادارة و إشراف إبراهيم مرسال  رئيس الرقابة  بالاشتراك مع مباحث التموين حملات على نطاق الإدارة.



يأتى ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على المصانع لحماية المواطنين من الغش التجارى، وتحت إشراف مدير إدارة الرقابة بالمديرية سليمان الطيب  التى  أسفرت عن تحرير محضر حيازة مواد كيمياوية منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر بإحدى المصانع بالمنطقة الرابعة ببرج العرب

وجرى ضبط والتحفظ على الكميات 12000 لتر جلسرين منتهى الصلاحية، و10000 لتر ميثانول مجهول المصدر وغير مدون عليها أي بيانات

وتحفظت إدارة التموين برج العرب على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

على الجانب الآخر،قامت ادارة تموين العجمى بالاسكندرية برئاسة  عصام اللبيدى مدير الإدارة وإشراف ريهام عبد القادر رئيس الرقابة و مفتشى الإدارة محمد الشربينى و محمد الشافعى بشن حملات على نطاق الادارة.

وأسفرت عن الآتى: ضبط وتحريز 5 شكاير  دقيق بلدي مدعم زنة السمارة 50 كجم استخراج ٨٢% بمخبز شامي حر بمنطقة البيطاش شارع الحنفية وهذا الدقيق تابع لمطاحن  ابيس والذي يمنع تداوله بالمخابز الحرة 

وجرى التحفظ علي الكمية المطلوبة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

على الجانب الآخر، قامت ادارة تموين  بمنطقة العجمى بالاسكندرية  برئاسة عصام اللبيدى مدير الادارة وإشراف ريهام عبد القادر رئيس الرقابة و مفتشى الادارة بشن حملات على نطاق الادارة.
 
وأسفرت عن  ضبط 8 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة 50 كجم بإحد المخابز بمنطقة الدرايسة والمهربة من خارج المحافظة والتي تتبع مطاحن وسط وغرب الدلتا وتم التحفظ علي الكمية المطلوبة و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام

 وعلى الجانب الآخر ترأس محارب هيلع رئيس حي شرق، حملة مسائية لتفقد إلتزام كافة المنشآت من مطاعم ومقاهي وكافتيريات للإجراءات الاحترازية تنفيذًا لتعليمات السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حفاظًا على السلامة والصحة العامة للمواطنين. 

وشارك في الحملة سكرتير عام الحي ومدير اشغال الطريق ومعاوني الإدارة ومدير رخص المحلات ولجنة الغلق بالحي، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع (5) منشآت تجارية متنوعة بين محل ألعاب إليكترونية ومحل تقديم العصائر وكافتيريا و(2) محل خردوات. وذلك لعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية. 

كما ضبطت الحملة في الكافيتريا بطريق الجيش عدد من "الشيش" التي تُقدم للرواد من المواطنين بالمخالفة للإجراءات الإحترازية المتبعة، وعلى الفور تم التحفظ عليها وغلق المنشآة. وشملت الحملة المرور على طريق الجيش وشوارع سموحة .

Advertisements
الجريدة الرسمية