Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضبط مصنع هريسة غير مرخص في الإسكندرية

محافظات 155028025_452077172584974_7711581311569106384_n
ضبط مصنع هريسة غير مرخص في الإسكندرية

محمد على وخالد الامير

شنت مديرية التموين بالإسكندرية اليوم الخميس بقيادة أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية وبالاشتراك مع إدارة تموين العامرية برئاسة حسن داود مدير الإدارة وجهاز حماية المستهلك حملات مكبرة لضبط الأسعار والأسواق بمنطقة العامرية.

يأتي ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على مصانع التصنيع الغذائي التي دون ترخيص حفاظاً على صحة المواطنين.

مديرية التموين بالإسكندرية

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع لتصنيع الهريسة بمنطقة مرغم دون ترخيص وتم تحرير 17 صفيحة سمن مجهول المصدر وغير مدون عليها أي بيانات زنة الصفيحة الواحدة 18.5 كجم بإجمالي 314.5 كجم سمن.

وقد تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

مديرية التموين بالإسكندرية

على الجانب الآخر قام المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، بجولات مفاجئة لمتابعة أعمال مراكز الخدمات التموينية المطورة التابعة لإدارة تموين المنتزه، رافقه المهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي. 

وقام "سعد الله"، بزيارة مركز أبو قير للخدمات التموينية والمطور من قبل الوزارة، وتفقد أعمال المركز وكذلك حرص على لقاء المواطنين المتعاملين من خلال المركز والاستماع إلى آرائهم والعمل على حل أي مشاكل تواجه المواطن.

كما وجه وكيل وزارة التموين بالإسكندرية الشكر لزينب سرحان مديرة المركز وفريق العمل التابع لها على المظهر المشرف للمركز وثناء  المواطنين عليه. 

وأشاد أهالي منطقة أبو قير بالمستوى العالي في تقديم الخدمات التموينية من خلال إمكانيات هذا المركز وإدارته من خلال العاملين به.

مديرية التموين بالإسكندرية

واستمرت الجولات لزيارة مركز خدمات طوسون التمويني، وتابع نظام العمل به وكيفية التعامل مع المواطنين والاستماع للعديد من المواطنين وتقديم المساعدة لهم من خلال توجيه فريق عمل المركز.

وأشاد وكيل الوزارة، بالاحترازات الصحية المتبعة خلال التعامل مع المواطنين. 

كما قام بالمرور والتفتيش على بعض مخابز منطقة طوسون والتأكد من أوزان رغيف الخبز والمواصفات الفنية للرغيف لاستمرار تلقى المواطن السكندرى لمنتج تمويني متميز تماشيًا مع سياسة الدولة. 

على الجانب الآخر، قامت إدارة التجارة الداخلية بقيادة أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك بشن حملات مكبرة لضبط الأسواق والأسعار.

محافظ الإسكندرية يتفقد تطبيق منظومة الخدمات الإلكترونية بالمركز التكنولوجي

وأسفرت الحملات عن ضبط مصنع لتعبئة زيوت السيارات بدون ترخيص بمنطقة مرغم بالعامرية، كما أسفر التفتيش عن ضبط: "١٠ تانكات × ١٠٠٠ لتر به مادة سائلة غير معروفة وغير مدون عليها أي بيانات، و٢٤٠ كرتونة × ١٢ عبوة زيت باور وجيربوكس مدون عليها ١ لتر بلد المنشأ الإمارات العربية المتحدة منتج نهائي ومعد للبيع، و٤٠ كرتونة × ٢٤ عبوة زيت فرامل مدون عليها بلد المنشأ إيطاليا منتج نهائي ومعد للبيع، و١٢٠ كرتونة × ١٢ زيت باور مدون عليها بلد المنشأ صنع في مصر منتج نهائي ومعد للبيع، و٢٠٠٠ عبوة فارغة صاج مدون زيت باور وجيربوكس بلد المنشأ الإمارات العربية المتحدة، و٤٤٥٠٠ عبوة فارغة بلاستيك بدون بيانات مختلفة الأحجام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements