رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مصنع مواد غذائية غير مرخص.. وتحرير 172 محضرا تموينيا بالمنوفية

حملات تموينية
حملات تموينية
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، حملة تفتيشية مكبرة بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك لضبط وإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



وأوضح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الحملة أسفرت عن تحرير (172) محضرا تموينيا تنوع ما بين 86 محضر مخالفات مخابز و86 محضر مخالفات أسواق ، مشيراً إلى أنه تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل بقالة بناحية بندر تلا لحيازته وعرضه للبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية.

لحوم غير صالحة
كما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل جزارة بناحية تلوانه مركز الباجور لحيازته وعرضه للبيع لحوم بلدية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم ضبط 26 كجم من اللحوم الغير صالحة للاستخدام.

مصنع غير مرخص
كما تم تحرير محضر آخر ضد صاحب مصنع تعبئة مواد غذائية بناحية مدينة السادات لإدارته النشاط بدون تراخيص من الجهات المختصة فضلا عن حيازته مواد غذائية مجهولة المصدر وتم ضبط عدد (20) طن سكر و(15) طن دقيق فاخر و(1) طن مسلي صناعي جميعها مجهولة المصدر.

تكثيف الرقابة
وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة الميدانية الصارمة لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.


يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار تكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة حفاظاً على حقوق المواطنين وتحقيق الصالح العام.
Advertisements
الجريدة الرسمية