رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مصنع ألبان بالإسكندرية لحيازته سلعا مجهولة المصدر

حملات تموينية
حملات تموينية
قامت ادارة تموين العامرية بالإسكندرية برئاسة حسن داود مدير الإدارة ومحمد سرور بشن حملات على نطاق الإدارة لضبط الأسواق والأسعار بالمحافظة.


يأتى ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على مصانع المواد الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

ضبط مصنع اللبان

وأسفرت عن ضبط مصنع ألبان بمنطقة النهضة لحيازته سلع مجهولة المصدر و بدون مستندات دالة و تم التحفظ على الكميات  ٢٥٠ شيكارة ملح طعام زنة الشيكارة ٥٠ كجم باجمالى ٢٥٠٠ كجم مجهول المصدر، و٤ جراكن بلاستيك منفحة زنة الجركن ٣٠ لتر  باجمالى ١٢٠ لتر مجهولة المصدر. 

وتم التحفظ على الكميات المضبوطة و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام

على الجانب الآخر،شنت مديرية التموين بالإسكندرية اليوم الخميس بقيادة أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية وبالاشتراك مع إدارة تموين العامرية برئاسة حسن داود مدير الإدارة وجهاز حماية المستهلك حملات مكبرة لضبط الأسعار والأسواق بمنطقة العامرية.

يأتي ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على مصانع التصنيع الغذائي التي دون ترخيص حفاظاً على صحة المواطنين.

مديرية التموين بالإسكندرية

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع لتصنيع الهريسة بمنطقة مرغم دون ترخيص وتم تحرير 17 صفيحة سمن مجهول المصدر وغير مدون عليها أي بيانات زنة الصفيحة الواحدة 18.5 كجم بإجمالي 314.5 كجم سمن.

وقد تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

مديرية التموين بالإسكندرية

على الجانب الآخر قام المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، بجولات مفاجئة لمتابعة أعمال مراكز الخدمات التموينية المطورة التابعة لإدارة تموين المنتزه، رافقه المهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي. 

وقام "سعد الله"، بزيارة مركز أبو قير للخدمات التموينية والمطور من قبل الوزارة، وتفقد أعمال المركز وكذلك حرص على لقاء المواطنين المتعاملين من خلال المركز والاستماع إلى آرائهم والعمل على حل أي مشاكل تواجه المواطن.

كما وجه وكيل وزارة التموين بالإسكندرية الشكر لزينب سرحان مديرة المركز وفريق العمل التابع لها على المظهر المشرف للمركز وثناء  المواطنين عليه. 

وأشاد أهالي منطقة أبو قير بالمستوى العالي في تقديم الخدمات التموينية من خلال إمكانيات هذا المركز وإدارته من خلال العاملين به.

مديرية التموين بالإسكندرية

واستمرت الجولات لزيارة مركز خدمات طوسون التمويني، وتابع نظام العمل به وكيفية التعامل مع المواطنين والاستماع للعديد من المواطنين وتقديم المساعدة لهم من خلال توجيه فريق عمل المركز.

وأشاد وكيل الوزارة، بالاحترازات الصحية المتبعة خلال التعامل مع المواطنين. 

كما قام بالمرور والتفتيش على بعض مخابز منطقة طوسون والتأكد من أوزان رغيف الخبز والمواصفات الفنية للرغيف لاستمرار تلقى المواطن السكندرى لمنتج تمويني متميز تماشيًا مع سياسة الدولة. 
الجريدة الرسمية