رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مخزن غير مرخص لتعبئة الكحول مجهول المصدر بالغربية | صور

الواقعة
الواقعة
تمكنت حملة مشتركة من مفتشي الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بالغربية بالتنسيق مع مديرية التموين من ضبط مخزن غير مرخص لتعبئة الكحول وجيل مطهر الأيدي بكميات ٣٧٧٧ عبوة ممتلئة مختلفة الأحجام والأشكال وكمية من العبوات الفارغة ١٠٠٠ عبوة وكذلك ٢٠٠٠ كرتونة فارغة وكمية من الاستيكرات المعدة للصق على العبوات الفارغة . 


وزارة الصحة 
وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وهيئة الرقابة الإدارية وهيئة الدواء المصرية، شددوا على ضبط سوق الدواء وتكثيف الحملات التفتيشية على الأماكن الغير مرخصة وبما جاء من معلومات عن مكان غير مرخص لتعبئة وتخزين المطهرات الخاصة بمكافحه فيروس كورونا من الكحول والجيل المطهر للأيدي مجهول المصدر بدائرة قسم أول طنطا.






وكيل الصحة
ووجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، الدكتور خالد أصيل مدير إدارة الصيدلة بتشكيل لجنة مكبرة بالتنسيق مع مديرية التموين برئاسة المهندس محمد أبو هاشم؛ لشن حملة مشتركة يقودها منى شبل مدير التفتيش الصيدلي ومفتشو الصيدليات ومفتشي التموين بمديرية تموين الغربية. 

معارض أهلا رمضان
وعقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء امس اجتماعاً بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة وذلك لمتابعة تنفيذ معارض أهلاً رمضان، بحضور اللواء محمود عيد مساعد مدير الأمن، العقيد أيمن فكري المستشار العسكري بالغربية، رؤساء المدن والأحياء، ممثلي الغرف التجارية والمديريات المعنية.

محافظ الغربية 
وبدأ الاجتماع بتهنئة المحافظ لجميع الحاضرين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، مطالباً رؤساء المدن بعرض مقترح لقطع الأراضي المناسبة لإقامة معارض أهلاً رمضان بكل مركز ومدينة.

كما وجه المحافظ باختيار أماكن حيوية مع الابتعاد عن الشوارع الرئيسية المزدحمة التي تعطل حركة المرور، توجيه العربات المتنقلة إلى القرى الأكثر احتياجاً وتوفير كافة السلع من الخضر والفواكه واللحوم ومستلزمات رمضان بأسعار مقبولة أقل من الأسواق وتكثيف الحملات الدعائية قبل حلول الشهر الكريم.

 الطب البيطري
وفي ذات السياق وجه المحافظ قطاع الطب البيطري باستمرار أعمال التعقيم والتطهير والرقابة الدورية على السلع الغذائية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة، كما وجه مديرية التموين بالتنسيق مع رؤساء المدن بتوفير الأغذية والإشراف على معامل العارضين.

واختتم المحافظ الاجتماع بتوجيه رئيس مركز ومدينة زفتى بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير ٩ عربات متنقلة مخصصة لـ ٩ وحدات قروية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز زفتى، مع تأمين الحماية المدنية بصفة مستمرة لكافة المعارض ومدها إلى منتصف الليل طوال شهر رمضان لتقليل الكثافة والازدحام في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

الاجتماع الأسبوعي
كما عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  الاجتماع الأسبوعي لرؤساء المصالح الحكومية بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ  وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر كفر الزيات وقطور وبسيون ونجوى العشيري السكرتير العام المساعد وذلك لمناقشة المشروعات المدرجة بخطة العام المالي ٢٠ /٢١.
 
وبدأ الاجتماع بمناقشة قطاعات الثقافة والزراعة والاتصالات ثم ناقش المحافظ أعمال تنفيذ مشروعين بقطاع الطب البيطري بقرى كفر يعقوب وكفر الحمام جار نهوهما بقيمة مليون جنيه موجهاً بوضع تصور للاستفادة من أراضي المجازر التي سيتم نقلها إلى المجزر الآلي بقرية شبشير ومناقشة قطاع الشباب والرياضة.

 مركز شباب النحارية
ووجه المحافظ بعرض تقرير واف عن مركز شباب النحارية لتطويره طبقاً لطلب النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، في حين طالب الدكتور طلعت عبد القوي بضرورة تطوير الملاعب الخماسية بمركز شباب كفر الزيات.
Advertisements
الجريدة الرسمية