رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط محل ومخزن لبيع المبيدات الزراعية بدون ترخيص في طوخ

امن القليوبية
امن القليوبية
ضبطت مباحث المسطحات بالقليوبية محل ومخزن لبيع المبيدات الزراعية بدون ترخيص فى طوخ  خلال حملة شنتها إدارة المسطحات على تجار المبيدات فى بعض قرى مركز طوخ وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.


مباحث القليوبية

وتلقى اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية اخطارا من العقيد محمد زكريا رئيس مسطحات بنها  يفيد قيام حملة قادها المقدم سامح رضا رئيس مباحث مسطحات بنها على تجار المبيدات والمخصبات بمركز طوخ.

تم ضبط  محل ومخزن بدون ترخيص و بفحص محتويات المحل والمخزن وتبين وجود مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة ومبيدات مجهولة المصدر بالإضافة إلى الاتجار بدون ترخيص وقد تم تحرير محضر بالواقعة وتحويل المحضر والتاجر إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

زراعة القليوبية

في وقت سابق أكد المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية أن محافظة القليوبية تضم 13 مركزا لتجميع الألبان منتشرة بمدن ومراكز المحافظة مشيرا إلى الانتهاء من تطوير 4 مراكز منهم بقروض ميسرة من البنك الزراعي المصري يتم خلالهم تجميع الألبان من المربين على مستوى المحافظة ويتم الحفاظ على جودتها وتصنيع جميع مشتقات الألبان.

وأضاف "زايد" فى تصريحات صحفية أن مركز تجميع الألبان بمنطقة ميت نما التابعة لمركز ومدينة قليوب، يجمع يوميا ما يتراوح بين 4 : 5 أطنان يوميا من الألبان من المربيين.

أضاف: يبلغ إجمالي ما يتم تجميعه يوميا على مستوى المحافظة من 50 إلى 60 طن ألبان.

وأوضح، أن هناك متابعة مستمرة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية، لتواكب المعايير الدولية، وتمويل وإقراض أصحاب مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة البنك المركزى 5% للإنشاء والتطوير، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان.

في وقت سابق شنت مباحث التموين بالقليوبية، حملة موسعة، أسفرت عن ضبط ثلاجة لحفظ المواد الغذائية بها 2.5 طن لمقطعات لحوم وكبدة، بدون مستندات ومجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء فخر العربي مدير الأمن، إخطارا من العقيد أحمد عبد العليم رئيس مباحث التموين بالقليوبية، يفيد ورود معلومات عن وجود ثلاجة بها مقطعات لحوم وكبدة مجهولة المصدر يشتبه في عدم صلاحيتها.

جرى شن حملة موسعة أسفرت عن مداهمة الثلاجة، وعثر بها على 2.5 طن لمقطعات لحوم وكبدة بدون مستندات ومجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق.
الجريدة الرسمية