رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط لحوم وأسماك فاسدة.. «بيطري الشرقية» تعلن الحرب على تجار الموت | صور

بيطري الشرقية تعلن
"بيطري الشرقية" تعلن الحرب على تجارالموت
قال الدكتوربركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري محافظة الشرقية: إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة العامة والتفتيش بالإدارات البيطرية بالاشتراك مع الجهات المعنية وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، قامت خلال الفترة من 28 مارس إلى 10 إبريل الماضى بشن حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والأسماك بمختلف المراكز والمدن والأحياء.


تم خلالها المرور على "محلات جزارة - ثلاجات حفظ لحوم - مجازر الدواجن - محلات بيع الدواجن - محلات بيع الأسماك - شوادر بيع أسماك - سوبر ماركت - ثلاجات مصانع تصنيع وبيع اللحوم".



وأسفرت الحملات التفتيشية عن تحرير 49 محضر مخالفة، وتم ضبط  263 كجم لحوم ذبح خارج المجازر و172 كجم لحوم مصنعة وكبدة وطن و440 كجم دواجن و9 أطنان و764 كجم أسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي و6 أطنان و75 كجم أسماك بدون بيانات و90 كجم طيور و143 لحوم مصنعة ودهون و455 كجم أسماك.

تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

التفتيش على اللحوم
أكد مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة في وقت سابق أنه قد تم تحرير97 محضر مخالفة، تم ضبط 545 كجم لحوم ذبح خارج المجازر و863 كجم لحوم مصنعة و2 طن و646 كجم دواجن و 125 كجم كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و936 كجم لحوم مصنعة و55 كجم أسماك و10 كجم دجاج بدون بيانات و146 كجم طيور و55 كبده ولحوم مصنعة ودهون و64 كجم أسماك.



كما تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تكثيف الحملات التفتيشية

على جانب آخر، أكد محافظ الشرقية ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات لضبط المغشوش ومجهول المصدر منها وكذلك غير المصرح به من قبل وزارة الزراعة ورصد أي مخالفات تشكل تهديداً للصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، مشدداً على عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم.

المبيدات والمخصبات
وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية أشار المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة إلي قيام إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بشن حملة تفتيشية على أحد منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات بقرية السلام التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس بعد وردود معلومات تفيد قيام صاحبه بالاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية بدون ترخيص من وزارة الزراعة.

وبالفحص تبين إنتهاء رخصتي الاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية بالإضافة إلى ضبط أصناف غير مسجلة بوزارة الزراعة وأصناف محظور بيعها.



وأضاف وكيل الوزارة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة في هذا الأمر.

وأعلنت محافظة الشرقية في وقت سابق عن ضبط نصف طن سكر و٥٠ لتر زيت مجهول المصدر في حملات تموينية مفاجئة على المصانع والمحال التجارية بمدينة العاشر من رمضان.
Advertisements
الجريدة الرسمية