رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط كحول مغشوش وكمامات طبية مجهولة المصدر بالغربية /صور

الواقعة
الواقعة
تشكلت حملة تموينية من مديرية التموين والتجارة الداخلية في الغربية بالاشتراك مع إدارة تفتيش الصيادلة بكفر الزيات، وأسفرت الحملة عن تحرير محضر رقم ٣٣٤٦ لسنة ٢٠٢٠ جنح أمن دولة طوارئ كفر الزيات ضد المسئول عن محل مستلزمات طبية بمدينة كفر الزيات، وذلك لحيازته عدد ٢٠٠٠ كمامة وعبوة كحول مجهولة المصدر ودون بيانات إنتاج وصلاحية بغرض البيع.




جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومكافحة جميع أساليب الغش التجاري للمواطنين، وبِنَاءً على المعلومات الواردة لوكيل وزارة التموين بالغربية وتحريات الرقابة الإدارية والتي مفادها قيام بعض المسئولين عن محال ومخازن بيع المستلزمات الطبية بتداول وعرض للبيع مستلزمات طبية وكحول مغشوش وكمامات طبية مجهولة المصدر وتضر بصحة مستخدميها مستغلين جائحة كورونا التي تمر بها البلاد بغرض التربح.



وفي ذات السياق، تم تحرير محضر رقم ٣٣٤٧ لسنة ٢٠٢٠ جنح أمن دولة طوارئ كفر الزيات ضد المسئول عن محل بيع مستلزمات طبية بمدينة كفر الزيات لحيازته بالمحل عدد ٢٥٨ كمامة وعبوة مستلزمات طبية مجهولة المصدر، وتم التحفظ على المضبوطات السابق ذكرها على ذمة النيابة العامة بإجمالي عدد ٢٢٥٨ كمامة وكحول ومستلزمات طبية وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


كانت الحملة تحت إشراف المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية يرافقه رئيس قسم الرقابة التموينية بإدارة تموين كفر الزيات ومفتشي قسم الرقابة التموينية بإدارة تموين كفر الزيات بالاشتراك مع إدارة تفتيش الصيادلة بكفر الزيات تحت إشراف الدكتور خالد الأصيل مدير تفتيش الصيادلة بالغربية.


فيما كانت قد شنت مديرية التموين بالغربية حملة مفاجئة على بعض المنشآت الغذائية بحى أول وثان طنطا أسفرت عن تحرير عدد ٣ محاضر بنطاق المدينة.

حيث قامت الحملة بضبط ٣ جراكن خل وزن ٢٠ كيلوجرام وجركن كاتشب وزن 5 كيلوجرام و٤ جركن زيت وزن ٢٠ كيلوجرام مشتبه في صحة الصلاحية المكتوبة عليهم وتم تحرير محضرين برقم ٣٢٢٧٨ و ٣٢٢٧٩ جنح أول طنطا واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما تم ضبط ٥٨ كيلوجرام كبدة مسيلة و١٥ كيلوجرام كلاوي منتهية الصلاحية وتم تحرير محضر رقم ٣٢٨٨٨ جنح ثان طنطا.

فيما قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية امس بجولة تفقدية في مدينة كفر الزيات لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة، حيث وجه برفع الحواجز الأسمنتية والحديدية الموجودة بالشارع والتي تسبب إعاقة لحركة الطريق، كما وجه برفع كافة الإشغالات الموجودة بالشارع.

وفي ذات السياق تفقد المحافظ عدداً من المقاهي والكافيهات للوقوف على مدى التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وعدم تقديم الشيشة واستعمال الأدوات ذات الاستخدام الواحد.

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع الإشغالات، وكذلك متابعة مراكز الدروس الخصوصية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار جهود المراكز والمدن والأحياء في تطهير وتعقيم الشوارع والميادين والمباني الحكومية تنفيذاً للإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ،حيث قامت رئاسة مركز ومدينة زفتى وبإشراف هشام أبو المكارم رئيس المركز والمدينة بتطهير موقف السيارات بقرية حانوت وكذلك الوحدة الصحية بالقرية ، كما تم تعقيم مواقف طنطا والمحلة والقاهرة التابعين للمركز والمدينة.

وفي ذات السياق، قامت رئاسة مركز ومدينة السنطة بتطهير مباني ديوان الوحدة المحلية ورش وتطهير موقف السيارات، ورش وتطهير المبني الإداري للوحدة المحلية بميت حواي والمصالح الحكومية بها، كما تم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بتلك الأماكن.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة سمنود، بتطهير وتعقيم جراج الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية وكذلك المواقف العمومية لنقل الركاب بنطاق المركز وموقف السرفيس الداخلي بالمدينة.

ويذكر أن أعمال التعقيم والتطهير مستمرة على مدار اليوم بنطاق المحافظة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، حيث تمت صباح اليوم أعمال التطهير بمركز طنطا، حي أول طنطا، حي ثان طنطا ومركز ومدينة بسيون.

فيما شهدت منطقة شارع ابوبكر الصديق المتفرع من شارع الفاتح بمدينة طنطا حالة من الفزع لدى الأهالي بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أمام مركز خدمات التأشيرات للمملكة العربية السعودية.

وتوافد المئات المواطنين واسرهم من محافظات الدلتا لإنهاء إجراءات التأشيرات ووجود كبار السن والأطفال والأمهات وافتراشهم مداخل العمارات بالشارع في مشهد من شأنه زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

  ومن جانبه أفاد أحد مديري الفروع بأنهم قاموا بتوفير أماكن مناسبة للانتظار فضلا عما تم اتخاذه من إجراءات وقائية من أعمال التطهير والتعقيم المستمرة للحد من انتشار العدوى لافتا انه يتم التعامل مع العملاء والمترددين عليها وتنظيم دخول المواطنين منعا للزحام والتكدس حرصا على سلامتهم.

فيما أعلن أمس رئيس مجلس إدارة مؤسسة تعليمية خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بمدينة طنطا باصابة 25 موظف ما بين اداريين وحسابات وعدد من المعلمين بكورونا.

وأشار المهندس ماجد مسلم رئيس مجلس الإدارة في بيان أصدره في الساعات الاولي من صباح اليوم على الصفحة الرسمية للمؤسسة التعليمية بانهم سيقومو بغلق الفرع الإداري للمؤسسة بعد اكتشاف الاصابات مبينا انهم يقومون صباح اليوم بالبدء في عملية التطهير.

وتابع البيان ان الدراسة مستمرة اونلاين بشكل طبيعي إلا في بعض المجموعات بشكل استثنائي.

نعت النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور محمد سامي برغوت مدرس مساعد طب الأطفال بجامعة طنطا ، والذي توفي في عناية مستشفي الطب النفسي بجامعة طنطا بعد إصابته بڤيروس كوڤيد19.

قالت النقابة: نسأل الله أن يتغمده برحمته الواسعه وان يلهم أهله وزملائه الصبر والسلوان.  

وأضافت نقابة الأطباء أن محمد سامي يعتبر الشهيد المائة في صفوف الأطباء.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتي امس الإثنين، هو 76222 حالة من ضمنهم 21238 حالة تم شفاؤها، و 3422 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
الجريدة الرسمية