رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط طنين من الطيور النافقة داخل مصنع بالإسماعيلية | صور

جانب من الطيور النافقة
جانب من الطيور النافقة داخل المصنع

شنت الأجهزة الرقابية والأمنية في محافظة الإسماعيلية، حملة مكبرة على كافة الأنشطة التجارية، بالتعاون مع مديريات الزراعة و البيئة بقيادة العميد معمر يونس مفتش المنطقة، والعميد شريف شبل رئيس قسم مسطحات الإسماعيلية ، والمقدم يونان جرجس رئيس قسم المسطحات بالقنطرة شرق.



وأسفرت الحملة عن ضبط مصنعا لصناعة البروتين الحيوانى وتصنيع الأعلاف حيث يقوم المصنع باستخدام الطيور ، النافقة والميتة والمتعفنة و مخلفات المجازر والريش وخلافه فى تصنيع الأعلاف الحيوانية مخالفات بذلك الشروط والمواصفات الخاصة بتصنيع الأعلاف  مما يعد تدميرا للصحة العامة لأنها تتسبب في العديد من الأمراض التي تصيب الماشية والحيوانات ، وتضم بالثروة الحيوانية ، بل وبحياة الإنسان .

وشملت المضبوطات التي تم ضبطها بالمصنع طنين من الطيور النافقة  و الغير الصالحة والمعدة للتصنيع ، و 19 طن من البروتين الحيوانى مجهول المصدر وغير مدون عليه أية بيانات ، بالإضافة إلى ضبط 20 طنا من الريش ومخلفات المزارع معدة للدخول فى التصنيع  ، و 5 طن من مخلفات التصنيع . 

كما شمل الضبط عدد من المعدات المستخدمة في التصنيع منها
2 كروكر + غلاية بخارية + 2 مدشة + غربال + لودر .

وتم التحفظ على المضبوطات بعد تشميع المصنع ، وتحرير المحضر اللازم ، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

ومن جهة أخرى تمكنت الحملة من ضبط وتحرير 9 محاضر تموينية  بالاشتراك مع تموين القنطرة شرق بإشراف أشرف سعد ، ورئاسة المهندس محمد عودة والمهندس عادل وديع وذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس حامد إبراهيم مدير عام التموين بالإسماعيلية .

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات كل من اللواءين ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية ، و شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، وتأكيداتهما بضرورة استمرار الحملات المكثفة لاحكام الرقابة على كافة الأنشطة التجارية ، ومراقبة الأسواق ، ومتابعة الأسعار والتصدي لجشع التجار، ومنع الاحتكار والغش التجاري ، ومنع التلاعب بالسلع الاقتصادية ، وضمان وصول الدعم لمستحيقيه .   
 
وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، قد أعطي تعليمات مشددة لمساعديه من مدراء الأمن بكافة المحافظات ، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية ، بالتعاون مع الجهات المعنية ، وذلك لمحاربة الغش التجارى وجشع التجار ، و إحكام الرقابة على الأسواق لمراقبة الأسعار، والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين وصلاحيتها للاستخدام . 

ومن جهة أخرى قامت وزارة الداخلية خلال الفترة السابقة بافتتاح عدد من منافذ بيع السلع الغذائية والتموينية بعدد من المحافظات المصرية ، وتم افتتاح منفذا لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة ،  بمحافظة الإسماعيلية ، والتي تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تقل عن أسعار السوق وذلك ضمن سياسة الوزارة في التفاعل مع المواطنين والمجتمع . 







 

الجريدة الرسمية