رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط حالتي بناء بدون ترخيص في الإسماعيلية | صور

جانب من عملية الضبط
جانب من عملية الضبط

تمكنت رئاسة مركز ومدينة الإسماعيلية، اليوم الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١ من ضبط حالة بناء على مساحة من الارض الزراعية وذلك دون الحصول على تراخيص بالبناء .



وكان المحاسب شاكر صالح رئيس قرية نفيشة قاد جولة  مرور على  شوارع القرية  ولاحظ وجود أعمال بناء على مساحة من الأرض الزراعية  بمنطقة ابو حسين حيث تبين أن تلك الأعمال التي تقام  على مساحة 2000 متر ، غير مرخصة ، وعلى الفور تم إيقاف تلك الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين ، بالإضافة إلى التحفظ على الأدوات والمواد المستخدمة في البناء .

ومن جانبه أكد العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية على استمرار حملات المرور اليومية بكافة قرى الإسماعيلية،  وذلك للقضاء على كافة صور وأشكال الإشغالات والتعديات والتصدي لحالات البناء دون ترخيص ، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على أراضي الدولة وأملاكها ومعارضة قرار وقف البناء .  

وكانت نعيمة محمود رئيسة قرية الضبعية قد قامت منذ عدة ساعات سابقة بضبط حالة تعد بالبناء على مساحة من الأرض الزراعية بإحدى نواحي القرية لتكون تلك الحالة هي الحالة الثانية التي يتم ضبطها خلال ساعات .

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وتأكيداته بشأن تكثيف حملات المرور اليومية لمتابعة سير العمل بالأحياء والمدن والقرى ، وتشديد الرقابة على كافة الشوارع لمنع أية محاولة للبناء دون ترخيص. 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، ورصد كافة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وذلك تفعيلا لقانون حظر البناء. 

كما شدد على متابعة كافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي .  

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية ، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القري وتوابعها وعدد من مكاتب البريد ، كما يتم تعقيم المساجد حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا  .  

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 



الجريدة الرسمية