الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ضبط حالة بناء دون ترخيص بحي ثالث الإسماعيلية | صور

محافظات جانب من عملية ايقاف البناء
جانب من عملية إيقاف البناء

آيات سمير

تمكن حي ثالث التابع لمحافظة الإسماعيلية ، اليوم الجمعة ، من إيقاف حالة للتعد بالبناء دون ترخيص باحد العقارات، بمنطقة الحرفي التابعة للحي .  اضافة اعلان


وكانت غرفة العمليات براسة حي ثالث قد تلقت بلاغا من مجموعة من الأهالى تفيد بقيام أحد الأشخاص بجلب معدات وأدوات خاصة بالبناء لاستخدامها في أعمال البناء ، وعلى الفور تم الانتقال إلى مكان البلاغ ، كما تم اخطار الشرطة والتي حضرت على الفور . 

 وأسفر ذلك عن وقف أعمال البناء كاملة ، كما تم تحرير محضر بالواقعة وتحريز كافة الأدوات والخلاطة ، ومواد البناء . 

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، وتأكيداته بضرورة وقف كافة أعمال البناء التي تقام دون الحصول على تراخيص وبخاصة خلال فترة التصالح في مخالفات البناء ، وذلك بناءا على التعليمات الصادرة من وزارة التنمية المحلية و قرارات راسة مجلس الوزراء . 

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، قد وافق على مد فترة التقدم للتصالح فى مخالفات البناء، حتى نهاية العام الجارى .  

جاءت تلك الموافقة استجابة لمطالب عدد من المواطنين الذين تزاحموا على الوحدات الإدارية المخصصة لاستقبال طلبات التصالح فى الأيام الأخيرة، وكذا استجابة لمطالب عدد من الجمعيات الأهلية التى تتولى حاليا سداد قيمة التصالح لأهالي القرى الأكثر احتياجا.

وأكد رئيس الوزراء على حرص الدولة على تقنين أكبر عدد من المواطنين لأوضاعهم، وهو ما يسهم فى تحقيق فوائد مباشرة لهم، موضحا أن هناك تكليفات محددة للجهات الحكومية المعنية بتيسير إجراءات قبول أوراق التصالح من المخالفين، حتى نحقق الهدف من إصدار هذا القانون، وهو تقنين الأوضاع للمبانى المخالفة.