رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط إمام مسجد ووكيل مدرسة متهمين بتزوير العملات في الإسكندرية

متهم
متهم

ألقى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنتزة في الإسكندرية، بالتنسيق مع ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، القبض على إمام وخطيب بالأوقاف ووكيل مدرسة؛ لقيامهما بتزوير العملات المالية.


كان قد وردت لضباط مديرية أمن الإسكندرية معلومات مفادها قيام كل من "ر ع ع" 42 عامًا، إمام وخطيب بإدارة الأوقاف، مقيم بالمعمورة البلد، دائرة القسم، "ا ا ا" 52 عامًا، وكيل مدرسة، مقيم بمركز بيلا، محافظة كفر الشيخ، بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال تقليد وترويج العملات النقدية الورقية، ويتخذان من منطقة شرق الإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

ودلت التحريات عن قيام المتهم الأول بتقليد العملات الوطنية بمسكنه من خلال الاستعانة بالمتهم الثاني في عمليات الترويج.

عقب تقنيين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما جهاز لاب توب - طابعة ألوان- جهاز كشف العملات المقلدة ومجموعة من الأحبار والألوان – كمية من الأوراق مطبوع عليها عملات فئة المائتى جنيه والمائة جنيه – كمية من الأوراق المطبوع عليها شيكات بنكية منسوبة لبنك الإسكندرية وبنك بار كليز وكمية من الأوراق المطبوع عليها العلامات التأمينية للعملات الورقية – مجموعة من الأوراق والمستندات المزورة المنسوب صدورها لوزارة القوى العاملة ومكتب تصديقات الإسكندرية التابع لوزارة الخارجية.

بمواجهتهما أقرا بحيازتهما الأدوات المضبوطة والعملات الوطنية المقلدة بقصد تقليدها وترويجها، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما لمدة أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق.
الجريدة الرسمية