رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط أب وممرض لختان طفلة في القليوبية

امن القليوبية
امن القليوبية
ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على أب وممرض لقيامهما بإجراء عملية ختان لطفلة تبلغ من العمر 15 عامًا، بإحدى قرى القناطر الخيرية مما عرضها لنزيف حاد ونقلها لمستشفى قليوب وتولت النيابة التحقيقات.


وتلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية  اشارة من مستشفى قليوب العام بإصابة الطفله ن. ا 15 عامًا إثر تعرضها لعملية ختان بإحدى قرى القناطر الخيرية.

وانتقل العميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية والمقدم محمود علام رئيس مباحث القناطر  وتبين أن الأب ويدعى "ا.س.ع"  أخذ الطفلة وأجرى لها عملية ختان علي أيدى ممرض يدعى "م.س.ا" 72 عاما وعندما أصيبت بنزيف قاموا بنقلها مستشفي قليوب تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فامرت بحبس الاب والممرض والاستعلام عن حالة الطفلة.

واحتفل العالم في وقت سابق باليوم العالمى لمناهضة ختان الإناث، الذى يتم الاحتفال به 6 فبراير من كل عام، وختان الإناث ليس له فوائد صحية ويمكن أن يسبب مشاكل صحية طويلة الأجل، كما أنه مخالف للقانون فى مصر وعدد من دول العالم، وفى هذا التقرير نتعرف على مخاطر ختان الإناث على المدى القصير والطويل، وفقاً لموقع "Womanhealth".

وأكد العديد من الأطباء أن الختان يعد تشويها للأعضاء التناسلية الأنثوية ويعنى ثقب أو قطع أو إزالة الأعضاء التناسلية الخارجية للفتاة أو المرأة أو جزء منها دون سبب طبي.

وتعرف منظمة الصحة العالمية (WHO) والأمم المتحدة ختان الإناث بأنه "أى إزالة جزئية أو كلية للأعضاء التناسلية الأنثوية الخارجية أو أي إصابة أخرى للأعضاء التناسلية الأنثوية لأسباب غير طبية.

وأكدت دار الإفتاء المصرية فى فتوى سابقة عبر موقعها الإلكترونى، أن قضية ختان الإناث ليست قضية دينية فى أصلها، لكنها قضية ترجع إلى العادات والتقاليد والموروثات الشعبية، حيث أصبح لها مضار كثيرة جسدية ونفسية؛ مما يستوجب معه القول بحرمته والاتفاق على ذلك، دون تفرق للكلمة واختلافٍ لا مبرر له.
Advertisements
الجريدة الرسمية