رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صيادو السويس: طلبنا من الجيش السماح بالصيد في البحيرات المرة ليلًا

بكري أبو الحسن نقيب
بكري أبو الحسن نقيب وشيخ الصيادين

قال بكري أبو الحسن نقيب وشيخ الصيادين بمحافظة السويس: "تقدمنا بطلبات لقيادة الجيش الثالث بالسويس للموافقة على السماح للصيادين بالبحيرات المرة المطلة على قناة السويس بالصيد ليلا، كما أرسلنا استغاثات إلى الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع لنفس السبب.

موضحا أن الصيد نهارا في السويس يعمل بشكل طبيعي وأن الصيد بخليج السويس يعمل ليلا ونهارا، أما الصيد في البحيرات المرة فهو ممنوع ليلا.

وأكد أبو الحسن أن منع الصيد ليلا بالبحيرات المرة في السويس والإسماعيلية يتسبب في ضرر مباشر يقع على الصيادين العاملين في مهنة الصيد بالبحيرات المرة، حيث إن السماح بالصيد في نهار اليوم فقط يمنع الصيادين من صيد كميات كبيرة من الأسماك، لأن السفن المارة بالقناة نهارا تؤثر على حركة تواجد الأسماك بالبحيرات، وفرصة الصيد ليلا أفضل للصياد لأن الأسماك تكون وقتها متجمعة بالبحيرات، ولا توجد حركة سفن في المجرى الملاحي للقناة تؤثر على تواجد الأسماك.

ومن جانبها، أكدت مصادر أمنية بالسويس أن قرار منع الصيد ليلا في البحيرات المرة بالمجرى الملاحي لقناة السويس يطبق خلال موسم الصيد الحالي لحماية السفن بقناة السويس ومنع التهريب ليلا من الضفة الغربية لقناة السويس إلى الضفة الشرقية.
Advertisements
الجريدة الرسمية