Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صحة مطروح: التجهيز لافتتاح مركز ثان للقاح كورونا بالمحافظة | صور

محافظات FB_IMG_1619105895255
صحة مطروح

محمد بدر

تفقد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح بنك الدم الإقليمي بعلم الروم وذلك لإعداده مركزا ثانيا لتلقي لقاح فيروس كورونا تيسيرا على أهالي المحافظة ومنعا للتزاحم.

وقام وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح بحملة تفقدية للبنك لمتابعة العمل بالأقسام المختلفة لمراحل فحص أكياس الدم والتأكد من جاهزية سلسلة التبريد والمستلزمات.

اظهار أخبار متعلقة




كما وجه الدكتورة إيناس عبد الإله مدير بنك الدم الإقليمي بمطروح بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


 وفي موضوع منفصل استقبل مركز القلب بمطروح المخصص لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، اليوم الأحد، مدحت كمال القاضي، السفير المصري بدولة عمان سابقا،  وزوجته هايدي فاروق مستشار دولي لقضايا الحدود، لتلقي لقاح كورونا وسط إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح والدكتور شريف الشناوي المسئول عن لقاح كورونا والدكتور أحمد عز مدير مركز قلب مطروح.

وقال مدحت كمال القاضي، السفير المصري بدولة عمان سابقا، إنه قام بالتقديم على تلقي لقاح كورونا على الموقع الخاص بوزارة الصحة حيث إنه غير مقيم بمحافظة مطروح، لكنه أقدم لتلقي اللقاح بالمحافظة نظرا لهدوئها ولوجود سكن زوجته وأهلها بها.

وأضاف السفير المصري بعمان سابقا، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، انه قام بتعطيل بياناته رسميا على الموقع لتلقي اللقاح بمحافظة مطروح مشيراً إلى أنه منذ قدومه المركز الخاص بتلقي اللقاح قاموا مسؤولي المركز  بالتأكد من الرسالة النصية التي تلقاها  وزوجته على الهاتف المحمول بالإضافة إلى إجراء الفحوصات لهما لتلقي اللقاح.

وناشدا السفير المصري بعمان سابقا وزوجته الاهالي والمواطنين بضرورة التقديم لتلقي لقاح كورونا حيث إنه درع الوقاية والأمان الحالي من الإصابة بتلك الفيروس.

 وكان استقبل مركز القلب بمدينة مرسى مطروح، أول سيدة أجنبية ألمانية الجنسية لتلقي لقاح كورونا بعد أن سجلت بياناتها على موقع وزارة الصحة المصرية وأرسلت لها رسالة بموعد تلقي اللقاح اليوم. 

 مركز القلب استقبل مارجريت سعيد سليمان، ألمانية الجنسية تبلغ من العمر 73 عامًا، لتلقي لقاح كورونا بحضور الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، والدكتور شريف الشناوي مدير الطب الوقائي والمسؤول عن لقاح كورونا بمحافظة مطروح. 

وأجرى الفريق الطبي الفحوصات اللازمة والإجراءات المتبعة للسيدة قبل تلقي اللقاح، حيث قامت بقياس الضغط والسكر وبعدها إلى غرفة تلقي اللقاح وسط إجراءات احترازية ووقائية لازمة بين الفرق الطبية بالمركز. 

وقال الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، إن مركز القلب بمحافظة مطروح استقبل سيدة ألمانية مقيمة في مصر منذ 10 سنوات من عشاق مدينة مرسى مطروح، لتلقي لقاح كورونا الصيني بعد التسجيل على السيستم الخاص بوزارة الصحة المصرية. 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه تم عرض كل الإجراءات على السيدة التي وافقت عليها جميعا، مشيرًا إلى أنه يرحب بها ويتمنى لها السلامة.

ومن جانبه أكد الدكتور شريف الشناوي، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بمطروح والمسئول عن لقاح كورونا، أن مركز قلب مطروح استقبل السيدة الأجنبية الألمانية الجنسية لتلقي لقاح كورونا بعد التسجيل على السيستم الخاص بوزارة الصحة. 

وأضاف المسئول عن لقاح كورونا بمحافظة مطروح فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه تم إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة للسيدة الأجنبية وتم تنبيها بكافة الإجراءات التي وافقت عليها قبل تلقي اللقاح وقامت بالإمضاء بالموافقة على تلقي لقاح كورونا، وتم إعطاءها اللقاح من الأطباء بمركز قلب مطروح.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements