رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة قنا: حققنا المستهدف في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظ قنا
محافظ قنا
أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن مديرية الصحة والسكان نجحت في تطعيم ٥٨١ ألف و٩٤٢ طفلا من بينهم ١٣ طفلا غير مصري من المقيمين على أرض المحافظة  ضد مرض شلل الأطفال.


وذلك في إطار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان والتى تم تنظيمها خلال الفترة من ٢٨ مارس الماضى إلى ٢ أبريل الجارى بنسبة ١٠٠.١% من إجمالى المستهدف تطعيمهم والبالغ عددهم ٥٨١ ألف و٧٨ طفلا من عمر يوم حتى 5 سنوات .


محافظ قنا

وأضاف الداودي أن آخر حالة شلل أطفال تم تسجيلها  في مصر عام ٢٠٠٤ وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية  وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.


صحة قنا

من جانبه ذكر الدكتور راجى تاوضروس مدير عام مديرية الصحة والسكان بقنا أن الفرق  الطبية الثابتة والمتحركة استهدفت تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى ٥ سنوات في جميع القرى والنجوع علي مستوى مراكز المحافظة وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق منفصل نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا ، قافلة طبية مجانية شاملة، بقرية خزام التابعة لمركز قوص.

وجاء ذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لدعم مستوى الخدمات الصحية بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

مبادرة الرئاسة

ويأتي ذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

محافظ قنا

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، للكشف الطبي في نحو ٧ تخصصات طبية مختلفة، من خلال الكشف الطبي علي ١١٣٣ مواطنا مجانا بواقع " ٣٢٣ حالة أطفال ، ٢٥٦ عظام ، ٢٣٥ باطنة ، ١٧٤ جلدية ، ٥٨ نساء ، ٤٩ جراحة ، ٣٨ تنظيم الأسرة.

عقد ندوات 

كما تم عقد ندوات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع فيروس "كورونا" المستجد، وحماية أنفسهم منه.

واشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للاسر الاولي بالرعاية ، عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية. 
‏‪ ‬
صحة قنا

ولفت الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أن القافلة الطبية لم يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية والصحية فحسب.

بل جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، بحضور ٨٢ مواطنا، وسط تطبيق قواعد التباعد الصحي والاجتماعي.

تخصصات مختلفة

وأضاف تواضروس أن القافلة ضمت  ٧ تخصصات طبية بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية.

واشار إلى أنه تم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية