رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة دمياط تعلن أماكن تلقي التطعيمات ضد مرض شلل الأطفال

حملات التطعيم
حملات التطعيم
تشهد محافظة دمياط استمرار حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي انطلقت موجتها الثانية بالأمس في كافة أرجاء المحافظة.



الوحدات الصحية 

وأكدت مديرية الصحة بدمياط في بيان لها أنه قد تم تجهيز كافة الوحدات الصحية بنطاق المحافظة، وتزويدها بكافة التدعيمات اللازمة لاستقبال المواطنين لتلقي التطعيمات طوال فترة الموجة الثانية من الحملة، فضلا عن تكثيف حملات التطهير الخاصة بها لاتباع الإجراءات المقررة للتصدي لجائحة كورونا المستجد.


حملات متحركة

كما شهدت المحافظة أيضا تكثيف المرور من قبل الحملات المتحركة التابعة لمديرية الصحة بدمياط، خاصة بالأماكن النائية والقرى لتقديم الخدمات للمواطنين، والتي بلغ عددها أكثر من 100 فريق متحرك بقري المحافظة.


وكيل وزارة الصحة 

ومن جانبه أكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن المديرية اتخذت كافة التدابير اللازمة لإطلاق الموجة الثانية من حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.


وأعلن عن أهمية الالتزام بتطبيق التعليمات المقررة من قبل الدولة الخاصة بمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والاستجابة لتلك التعليمات من اجل الحفاظ على الصحة العامة وتلقي الخدمة بدون أية أضرار.


وأشار وكيل وزارة الصحة بدمياط، إلى وجود فرق طبية متحركة لتخفيف الضغط عن الوحدات الصحية وضمان تقديم الخدمة لكافة ابناء المحافظة، موضحا ان هناك تمركزات داخل كافة القرى والمدن التابعة لدمياط إضافة إلى تزويد تلك الحملات بفرق متحركة لطرق المنازل، مطالبا الأهالي بالتعاون مع تلك الحملات والتوجه للأماكن التي تم تخصيصها بكل قرية لتلقي التطعيمات.


وزارة الصحة 


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات "جرعتين متتاليتين" يهدف إلى رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.


ولفت إلى أن الحملة الأولى التي انطلقت يوم 28 فبراير الماضي نجحت في تطعيم 16 مليونًا و533 ألفًا و838 طفلا من ضمنهم 17 ألفًا و100 طفل من غير المصريين، وذلك بنسبة تغطية بلغت 98.9٪ من الأطفال المستهدفين.
Advertisements
الجريدة الرسمية