رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة جنوب سيناء تفتح باب التسجيل لتلقي لقاح كورونا

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء
أعلنت مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء، اليوم الأحد، عن فتح باب التسجيل "بمنظومة التسجيل" للقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك لتسجيل المواطنين الراغبين من أصحاب الفئات المستحقة لطلب اللقاح، من خلال الموقع المخصص من قبل الوزارة في هذا الشأن.



وأشارت المديرية، في بيان لها، إلى أنه للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بلقاح فيروس كورونا المستجد، وكذا التسجيل لتلقي اللقاح من خلال الموقع من هنا.
 
لقاح كورونا
وكانت الدكتورة هالة زايد وجهت بالبدء في تسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوى، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات زرع الكلى والكبد.

وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، للقضاء على قوائم الانتظار، وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة، والخاضعين للتأمين الصحى، حيث سيتم إرسال رسائل نصية لتلك الفئات، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقى اللقاح، للتسهيل عليهم في الحصول على اللقاحات.

التطعيم ضد شلل الأطفال
يذكر أن الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء عقد اجتماع ضم مشرفي المديرية لشئون الطب الوقائي لمتابعة كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وفقا لخطة وتجهيزات المديرية الموضوعة سلفا.

وشدد رخا علي أهمية العمل بروح الفريق والالتزام بمواعيد جلسات التطعيم ومتابعة تطعيمات الأطفال المقيدين وغير المقيدين لتحقيق المستهدف على أرض المحافظة خلال الفترة المقررة. 

وأوضح رخا أن الحملة تستهدف ٢٤٠٢٦ طفل بكافة مدن المحافظة من خلال ١٢٠ فريق طبي ثابت ومتحرك مدربين ومجهزين بكافة التجهيزات لتطعيم كافة الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين علي أرض المحافظة من سن يوم وحتى خمس سنوات.

وأكد أن الطعم آمن ومتوفر  بكميات كافية تكفي لتحقيق المستهدف من الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض المحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد حسانين مدير الطب الوقائي ووكيل المديرية، والدكتورة أماني الدمرداش مدير الرعاية الأساسية والدكتور هاني العزبي مدير إدارة المستشفيات والدكتور أيمن الشناوي مدير مراقبة الأغذية والدكتور محمد عبد الحي مدير المكتب الفني، ومشرفي الحملة لشئون الطب الوقائي.
Advertisements
الجريدة الرسمية