رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة المنيا تحرر 52 محضرا لمنشآت غذائية مخالفة

جانب من الحملة
جانب من الحملة
نفذت مديرية الصحة بالمنيا، حملات تفتيشية، ورقابية، على المنشآت الصحية والغذائية، والصيدليات ومخازن الأدوية، بنطاق المحافظة، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، بتكثيف تلك الحملات، للحفاظ على صحة المواطنين، وضبط سوق الدواء بالمحافظة.


قال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه تم تكوين فرق من إدارات التفتيش الصيدلي، ومراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وذلك للمرور يومياً بالفترة المسائية على المنشآت الطبية، والصيدلية والمنشآت الغذائية، بجميع مدن ومراكز المحافظة.

وأسفرت الحملات عن تحرير 34 محضر لصيدليات مخالفة، تنوعت ما بين (عدم وجود مدير، وجود أدوية خاصة بوزارة الصحة والتأمين الصحي، وجود ادوية مخدرة و غير مسجلة بالدفاتر).

كما تم ضبط 4 منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص، وتحرير 52 محضرا لمنشآت غذائية مخالفة، وتنوعت المحاضر ما بين (عدم وجود شهادات صحية، وعدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة).

وتم إعدام 233 كيلو أغذية مختلفة، و30 لتر زيت طعام لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وسحب 98 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم تحريز كافة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وعلى جانب آخر، شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية بجميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك في إطار متابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 أضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمنتجات الغذائية، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول منتجات آمنة للمواطنين، في ضوء الاجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

 من جانبه أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائي بالمديرية "إدارة مراقبة الأغذية" نفذت عددا من الحملات التفتيشية خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن تحرير 455 محضر مخالف، كما تم إعدام 2071 كيلو جرام أغذية مختلفة، و10 لتر من المواد السائلة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 976 عينة، وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

Advertisements
الجريدة الرسمية