Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صحة الغربية: ضبط مستلزمات طبية ممنوع حيازتها داخل مخزن غير مرخص بطنطا

محافظات IMG-20210225-WA0078
الواقعة

محمد عصر

أعلنت مديرية الصحة بالغربية ضبط مخزن للأدوية غير مرخص بدائرة قسم أول طنطا يحتوي على أدوية مسجلة بوزارة الصحة ومستلزمات طبية ممنوع حيازتها خارج المؤسسات الصيدلية بكميات ١٢١٢٨ عبوة أقراص وأمبولات وشراب و٢١٠٠٠ سرنجة.

وذلك خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها إدارة الصيادلة ومباحث التموين والجهات المعنية وذلك بهدف إحكام الرقابة على سوق الدواء والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وهيئة الرقابة الإدارية بتكثيف الحملات الرقابية على كافة قطاعات المنظومة الصحية والعمل على رصد المخالفات من خلال لجان المتابعة الدورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.






من جانبه، أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وزارة الصحة بالغربية، أنه تم تشميع المخزن المخالف، بالإضافة للتحفظ على كافة المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وتحويل المخالفة للنيابة العامة للتحقيق في هذا الشأن، مؤكدا استمرار جهود مديرية الصحة في تنظيم الحملات بصفة دورية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

فقد قام الدكتور خالد أصيل مدير عام إدارة الصيدلة بتشكيل لجنة لضبط سوق الدواء حيث تم التنسيق لحملة مشتركة مساء اليوم الخميس ٢٥ / ٢ / ٢٠٢١ مع مباحث تموين الغربية برئاسة العميد وليد العيسوي وبقيادة العقيد محمد نصحي بمرافقة قوة من الشرطة السريين وباشتراك مفتشي الصيدليات د.هشام لملوم و د.هيثم غرابة مفتشا الصيدليات بالإدارة العامة للصيدلة تحت إدارة د.خالد أصيل ود.منى شبل مدير التفتيش حيث قاموا بحملة مكبرة لضبط الأماكن غير المرخص بدائرة قسم أول طنطا وجار اتخاذ الإجراءات القانونية. 

وكانت أيضا مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة وبناء على تحريات الرقابة الإدارية تمكنت من ضبط مستلزمات الطبية "كانولا أكسجين" منتهية الصلاحية داخل مخزن بطنطا.

تشكلت الحملة برئاسة وكيل الوزارة التموين وضمت ياسر مراد مدير الرقابة ومحمد الشيخ والتفتيش الصيدلي. 

وأسفرت الحملة عن ضبط  3 آلاف كرتونة جهاز كانولا أكسجين انتهاء يونيو 2018 داخل شركة طبية بطنطا. 

تحرر محضر بالواقعة رقم 4400 جنح ثان طنطا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتمكنت مديرية التموين بالغربية من ضبط 75 كجم لحوم بلدية ودهون منتهية الصلاحية داخل مطعم شهير بمدينة طنطا بقصد استخدامها في تقديمها وجبات وطلبات للزبائن مما يشكل خطرا داهما على الصحة العامة.

كان المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية قد تلقى تقريرا يتضمن تمكن حملة من الرقابة التموينية ومديرية الطب البيطري، ضمت أشرف شحاته والسيد حوالة و خالد زكي مفتشي التموين بالتنسيق مع مسئولي الطب البيطري من ضبط 75 كجم لحوم ودهون بلدية منتهية الصلاحية  داخل مطعم شهير بدائرة قسم شرطة ثان طنطا.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر رقم 252 جنح ثان طنطا، وإخطار النيابة العامة لتجري شؤونها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements