رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الشرقية تعلن إجمالي الحاصلين على لقاح كورونا | صور

تلقي الأطقم الطبية
تلقي الأطقم الطبية جرعات لقاح كورونا
تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى حميات الزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، وتطعيم الفرق الطبية بأقسام العزل بالمستشفى، بالجرعة الأولى للقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.


جاء ذلك ضمن خطة الدولة الوقائية لمواجهة الموجة الثانية من كوفيد ١٩، وحرصها على الحفاظ على صحة وسلامة الفرق الطبية والمواطنين.

بعد يوم من تلقيه لقاح كورونا.. وكيل صحة الشرقية يكشف حالته الصحية /فيديو



وقام وكيل الوزارة بالإشراف على حملة التطعيم للفرق الطبية، والتأكد من قياس العلامات الحيوية لهم قبل التطعيم.

وقامت الفرق الطبية بالمستشفى ووكيل الوزارة، بتقديم الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على توفير لقاح كورونا مجاناً للفرق الطبية بأقسام العزل بمستشفيات المحافظة.



وفي سياق متصل قام وكيل الوزارة بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وارتداء الفرق الطبية للواقيات الشخصية.

كما قام بمتابعة المخزون الكافي من الأكسجين، ووجه بتفعيل قسم لمرضى الحميات، وتحديد خطوط سير منفصلة لهم عن مرضى الأمراض التنفسية، ومرضى العزل.



بعد تضاؤل نسب أعداد المصابين والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا على مستوى المحافظة بوجه عام، والمترددين على المستشفى بوجه خاص.

كما كلف وكيل الوزارة الإدارة العامة للطب العلاجي بمتابعة تطعيم باقي الفرق الطبية بمستشفيات فاقوس النموذجي، وحميات فاقوس، والصدر بالزقازيق.

يذكر أن إجمالي من تم تطعيمهم حتى الآن بلغ أكثر من ٥٠٠ فرد بكتائب الجيش الأبيض بالمحافظة.

وشهد وكيل وزارة الصحة في وقت سابق اصطفاف سيارات الإسعاف أمام ديوان عام محافظة الشرقية، والتي تم دعمها وتسليمها للمحافظة بعدد ١٦ سيارة إسعاف، بتكلفة تقديرية أكثر من ١٦ مليون جنيه، منهم ٢ سيارة دفع رباعي، للمناطق الصحراوية والطرق غير الممهدة.

وقام الدكتور هشام مسعود بمعاينة العديد من الأماكن بمدينة الزقازيق، التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، وجمعية الهلال الأحمر بالشرقية، وذلك لاختيار الأنسب منها، كمقر مؤقت لفرع هيئة الإسعاف بمحافظة الشرقية، وذلك لحين الانتهاء من أعمال التطوير التي ستتم للمقر الدائم لفرع الهيئة بالزقازيق.

وتوجه وكيل وزارة الصحة إلى مديرية التضامن الاجتماعي، وبحث الأماكن المتاحة بالمديرية، وتم معاينة مركز الإغاثة بالزقازيق على الطبيعة، والأماكن المتاحة بجمعية الهلال الأحمر بالشرقية.

أول صور لتلقي أطباء مستشفى فاقوس النموذجى لقاح كورونا



كما عقد اجتماع مع نائب رئيس مجلس الإدارة، وإيهاب جودة أمين صندوق جمعية الهلال الأحمر فرع الشرقية، وتم الاتفاق المبدئي على استغلال هيئة الإسعاف الدور الأرضي بالجمعية كفترة مؤقتة لحين الانتهاء من أعمال التطوير بالمقر الدائم لها.
Advertisements
الجريدة الرسمية