رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الشرقية ترصد كوارث داخل مصانع الأغذية | صور

الصحة ترصد كوارث
"الصحة" ترصد كوارث صحية داخل مصانع الشرقية
ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية حملة موسعة للمرور على مصانع الأغذية بمدينة القنايات، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بالقنايات، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة الصحية.


وتبين خلال المرور وجود مصنعين بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويمثلان خطرا داهما على الصحة العامة للمواطنين، أحدهما للحلاوة طحينية والآخر للمخللات بمدينة القنايات، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنعين.

صحة الشرقية: إعدام 605 كيلو أغذية فاسدة | صور


وجرى ضبط ١٢ طنا و٢٠٠ كجم، عبارة عن ١٥٠ برميل مخلل زنة كل برميل ٨٠ كجم، و ٢٠٠ كجم طحينة، لسوء التخزين، وإعدام طن و٤٤٠ كجم مخللات وحلاوة طحينية، لوجود تغير في خواصها الطبيعية.


كما تم سحب ٤ عينات وإرسالها إلى المعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير ٦ محاضر جنح صحية للمخالفات المضبوطة بمركز شرطة القنايات.


وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وكان مسعود قاد، حملة مشتركة مع مباحث التموين بالمحافظة للمرور على مخزن لتعبئة السكر بمشتول السوق، تفقد خلالها أماكن التخزين، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية بها، وتم سحب ٣ عينات سكر، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
 

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية