رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الدقهلية تنظم حملة لتطعيم العاملين بجامعة الدلتا بلقاح كورونا

صحة الدقهلية
صحة الدقهلية
شهد اليوم الأربعاء الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، تطعيم عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وعدد من المراقبين والمشاركين في أعمال امتحانات نهاية العام الدراسي بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وذلك في مبنى كلية الطب في إطار المشاركين في أعمال المراقبة على الامتحانات.



صحة الدقهلية 
ورافق وكيل صحة الدقهلية الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا والدكتور  يحيى المشد رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وم. أسامة ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء وحسين الحفناوي أمين عام جامعة الدلتا بحضور الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة  لمياء سلامة مدير إدارة الطب الوقائي.


لقاح كورونا 
كما شهد وكيل صحة الدقهلية مرحلة ما قبل التطعيم من تسجيل البيانات والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي وتطبيق الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم.
 

القيادة السياسية 
وأشاد وكيل صحة الدقهلية بحرص القيادة السياسية على الحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه من خلال توفير اللقاح لجميع فئات الشعب.
 

فيروس كورونا 
جاء ذلك،  في إطار خطة الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ورفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء  وبناءا على قرارات لجنة إدارة ازمة فيروس كورونا المنعقدة برئاسة  الدكتور رئيس مجلس الوزراء وفي اطار التنسيق والتعاون بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي وبناء على تعليمات الدكتورة  هالة زايد وزيرة الصحة.


جامعة المنصورة 


وعلي صعيد اخر ،خصص قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بجامعة المنصورة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية  بالدقهلية مقرا جديدا بمجمع الخدمات بالجامعة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بقطاع  التعليم بالجامعة .


وياتي ذلك  في اطار خطة الجامعة لتخصيص عددا من المقرات للتطعيم بلقاح فيروس كورونا لتطعيم جميع القطاعات  بلقاح فيروس كورونا على مستوى الجامعة ،وتم تجهيز هذه المقرات جميعها بعيادات وصالات لانتظار منتسبى الجامعة .


قيادات جامعة المنصورة 
جاء ذلك بحضور الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور  محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ، الدكتور  محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية ، الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، الدكتور خالد  المهدى مدير الادارة الطبية بالجامعة ، الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى ، الدكتورة لمياء سلامة مدير الطب الوقائي ، الدكتورة  نرمين يوسف استاذ مساعد كلينكال باثولوجى  بكلية الطب ومسئول التطعيم بقطاع التعليم ،  الدكتور محمد بدوى مسئول التطعيمات ، الدكتورة  سارة حماد مدير ادارة المتابعة بمديرية الشئون الصحية .
الجريدة الرسمية