رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الدقهلية: إصدار 635 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 454 مليون جنيه

الدكتور سعد مكي وكيل
الدكتور سعد مكي وكيل صحة الدقهلية
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن استصدار حوالي 635 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة حوالي 454 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير 2020 وحتى الآن ، حيث تم استصدار حوالي 280 ألف قرار علاج لمرضى الفيروسات الكبدية بمعدل ما يقرب من 26 مليون جنيه موزعين على مراكز محافظة الدقهلية.


 وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه جرى تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين على مدار عام 2020م  في عدة مجالات طبية تضمنت صرف علاج وأدوية لمرضى الأمراض المزمنة (الضغط والسكر) لمن تم فحصهم بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وحالات غسيل كلوي بالإضافة إلى صرف العلاج لمرضى الفيروسات الكبدية. 


970 حملة تفتيشية على الصيدليات وتحرير 125 محضرا في الدقهلية
 
كما أشار مكي إلى أنه تم فحص حوالي 3000 شكوى من مواطنين للعلاج على نفقة الدولة مؤكدا استمرار أعمال المتابعة للحالات المستحقة لضمان وصول الخدمات الصحية المجانية لمستحقيها.

وعلي صعيد آخر أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن استقبال صحة الدقهلية ما يقرب من 900 ألف سيدة  ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ بداية المبادرة وحتى الآن حيث يتم الكشف وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة

 كما أوضح وكيل صحة الدقهلية أنه تم تحويل أكثر من 185 ألف سيدة  إلى مراكز الإحالة بمستشفيات الدقهلية لاستكمال باقى الفحوصات الطبية اللازمة.

 الجدير بالذكر أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بعدد 450 منشأة طبية على مستوى المحافظة.


كما أعلن  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن فحص حوالي 625 ألفا  وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا والسمنة والتقزم) لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية ، والتي بدأت الأول من نوفمبر 2020م وتستمر حتى نهاية العام الدراسي .

كما أوضح أن المستهدف للمبادرة حوالي  650 ألف طالب موزعين على 1500 مدرسة ومعهد ديني وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة حيث يتم العمل من خلال حوالي 65 فريقا طبيا مدربا كل فريق مكون من ممرضة وفني معمل ومدخل بيانات موزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة . 

كما أشار مكي إلى أنه يتم إجراء مسح شامل لأطفال المدارس ، حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم  مشيرا إلى أن من يثبت إصابته يجري تحويله الى أقرب  عيادات التأمين الصحي لتلقي الخدمة الطبية مجانا.

ووجه مكي الشكر للقائمين على المبادرة وحث الجميع على التحلى بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي من أجل صحة الطالب المصري متمنيا لجميع الطلاب عاما سعيدا وصحة جيدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية