رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"صحة" الإسكندرية تعلن الطوارئ استعدادًا لشم النسيم


أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية في بيان لها عن استعدادها لاستقبال شم النسيم ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية.

 
وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تقرر رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة، كما تقرر إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوبتجيين في كافة التخصصات.
 
وأكد حجازى على توفير كميات مضاعفة من الأمصال وترياق السموم وتوفير كافة الأدوية وأكياس الدم بالمستشفيات، وأضاف أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات إسعاف بنقاط تمركز بجوار الحدائق والشواطئ، كما سيتم تشغيل وحدات الإسعاف المنتشرة على طول شاطئ الإسكندرية.
 
وعلى  جانب آخر، تقوم إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف التفتيش على محال بيع الأغذية خاصة محال بيع الأسماك الطازجة والمملحة وأخذ عينات لفحصها وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته منها، كما تقوم إدارة صحة البيئة بالتنسيق مع الأحياء برش المنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها.
 
وفى سياق متصل تقرر تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدى 24 ساعة برئاسة وكيل الوزارة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية