رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"شيخ وقسيس".. يدليان بصوتهما بلجان النواب ببني سويف | صور

مسلم ومسيحي آيد واحد
مسلم ومسيحي آيد واحد أمام لجان النواب ببني سويف


في مشهد يعبر عن عمق علاقات المحبة والمودة التي تجمع نسيج الوطن الواحد من المسلمين والأقباط أدلي الصديقان القمص باسليوس الأنبا بولا وكيل دير القديس العظيم الأنبا بولا بمركز ناصر وفضيلة الشيخ عبد الناصر طه أمام وخطيب مجمع عمر بن الخطاب بمدينة ناصر بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية بمحافظة بني سويف.



رافق القمص باسليوس الشيخ عبد الناصر طه، أثناء الإدلاء بصوته بلجنة 171 بمدرسة الدكتور جابر بمدينة ناصر كما رافق الشيخ عبد الناصر القمص باسليوس الأنبا بولا أثناء الإدلاء بصوته في لجنة 170 بمدرسة الدكتور جابر جاد الثانوية بمدينة ناصر.

ووجه الشيخ عبد الناصر طه والقمص باسليوس الأنبا بولا رسالة لكل جموع أهالي مركز ناصر إلي المشاركة في الانتخابات واختيار من يشاءون لما في ذلك من مردود جيد علي الدولة المصرية نفسها مشيدا برجال القضاء والشرطة والموظفين المشرفين علي العملية الانتخابية.

يُذكر أن فضيلة الشيخ عبد الناصر طه والقمص باسليوس تجمعهم علاقة قوية للغاية تقوت بشدة عقب 25 يناير وتجلت خلال وعقب ثورة 30 يونيو المجيدة وهي مضرب الأمثال في العلاقة النموذجية التي تجمع بين رجال الدين الإسلامي والمسيحي وساهما خلال فترة الفراغ الأمني في احتواء مئات المشكلات ما بين عنصري الأمة.

وكانت عملية التصويت بانتخابات مجلس النواب 2020 أنتظمت في 692 لجنة فرعية على مستوي المحافظة داخل 481 مقر انتخابي، في يومها الثاني، بعد أن فتحت أبوابها أمام الناخبين في التاسعة من صباح اليوم الأحد.

ويتنافس 91 مرشحًا على المقاعد الفردية الـ8 المخصصة لمحافظة بني سويف في دوائرها الأربعة، حيث يبلغ العدد الإجمالي لمن لهم حق الانتخاب مليون و883 الف و354 ناخبا، موزعون 4 دوائر انتخابية.

من جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل وأثناء العملية الانتخابية، وذلك فيما يتعلق بتنفيذ أعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت، مع تنفيذ خطة التأمين الطبي والإسعاف والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتلافى أية ملاحظات تم رصدها في انتخابات مجلس الشيوخ التي جرت في أغسطس الماضي.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم وضع خطة متابعة لحظية مع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع الكهرباء لعمل مراجعة شاملة لأعمال الإنارة العامة بالمناطق والطرق المحيطة والمؤدية للجان الانتخابية، مع التأكيد علي سرعة إزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة وتوفير كل الإمكانيات للجان الانتخابية، بجانب المرور اليومي على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية، مع توفير عدد كاف من المقاعد وكراسي متحركة بكافة المراكز الانتخابية، وذلك للتيسير على المواطنين خاصة المسنين وذوى الإعاقة لتسهيل الإدلاء بأصواتهم.

 وتنتهي اليوم انتخابات المرحلة الأولى في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".

 أما ما يتعلق بنظام القائمة، فتُجرى الانتخابات بالدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر"، وخُصص لها 100 مقعد، وتضم الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا أيضًا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، 3 محافظات: "الإسكندرية والبحيرة ومطروح"، وخُصص لها 42 مقعدًا.

 وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافةً بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

ومن المقرر إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 1 نوفمبر، على أن تُجرى جولة الإعادة في يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.





Advertisements
الجريدة الرسمية