رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شوارع وكورنيش مرسى مطروح في "رأس السنة".. خالين من المواطنين | صور

رأس السنة بمطروح
رأس السنة بمطروح
شهدت أسواق بيع هدايا وزينة رأس السنة الميلادية "الكريسماس" ركود في عمليات الشراء من المواطنين تزامنا مع إلغاء الاحتفالات برأس السنة للحد من انتشار فيروس كورونا بموجته الثانية.

ورصدت "فيتو" ركود عمليات الشراء علي هدايا وزينة الكريسماس لاحتفال البعض بليلة رأس السنة الجديدة 2021.

اظهار أخبار متعلقة




كما شهدت أسواق بيع هدايا وزينة "الكريسماس" ركودا في عمليات الشراء من المواطنين تزامنا مع إلغاء الاحتفالات برأس السنة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 كما اختفت معالم الاحتفال بالعام الجديد علي المحال التجارية أو الشوارع بنطاق مدينة مرسي مطروح، خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.


 وكان الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أعلن أنه سيتم شن حملات مكثفة يوم الخميس المقبل تزامنا مع الاحتفال برأس السنة، لمنع التجمعات والاحتفالات على مستوى أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن هناك تنسيقا كاملا بين كافة أجهزة الدولة للتفتيش وشن الحملات الرقابية على كافة الكافيهات وغيرها لمنع التجمعات والاحتفال بليلة رأس السنة.

وأوضح أنه تم غلق 5 آلاف سنتر تعليمي على مستوى الجمهورية، وهناك 11 ألفا و608 محلات عامة و34 سوقا و3480 مقهى و216 مطعما، و1829 ورشة خالفوا اشتراطات الغلق على مستوى الجمهورية، وتحتل القاهرة المرتبة الأولى ثم بني سويف والإسكندرية ودمياط والمنيا وسوهاج.

وأكد أن وزارة التنمية المحلية تتلقى بيان يوميا عن عدد المحلات والمقاهي والمطاعم المخالفة لمواعيد الغلق، موضحا أن العقوبة تصل إلى غلق 15 يوما وفى حالة التكرار إلغاء الترخيص.

وشدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على المحافظين بتكثيف الحملات على المحلات والكافيهات والأماكن الترفيهية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء فيما يخص إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات في رأس السنة.

كما شدد على تنفيذ القرار بكل حسم مع الإلتزام بمواعيد الغلق اليومية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذلك التشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن.








Advertisements
الجريدة الرسمية