رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شوارع الدقهلية تتزين لاستقبال شهر رمضان |فيديو وصور

فيتو
بالأوراق وقطع من الأقمشة الملونة والأنوار والفوانيس تتزين شوارع محافظة الدقهلية ابتهاجا بشهر رمضان الكريم، كعادة الشوارع المصرية للتعبير عن فرحتهم بقدوم الشهر الفضيل.


شهر رمضان 


أيام قليلة تفصلنا عن الشهر الكريم، في ظل استمرار جائحة كورونا، إلا أن شوارع الدقهلية وخاصة في القرى تتزين بزينة رمضان.



زينة رمضان 


وتعد زينة شهر رمضان بالألوان والأنوار عادة مصرية تنتشر فى القرى ، حيث تزيين المنازل والشوارع بالأنوار وفوانيس رمضان احتفالا بقدوم شهر رمضان الكريم.



الزينة من الموروثات 


وأكد صبري هاشم أحد أبناء محافظة الدقهلية، ويبلغ من العمر ٦٧ عاما، على أن تعليق زينة رمضان عادة لا يستطيع الأهالي الانقطاع عنها وهي ليست عملا ترفيهيا، وإنما ضرورة تعبر عن الترحيب بالشهر الفضيل والاعتياد على وضعها، فهي من الموروثات الأساسية.



وتابع " هاشم"  زينة رمضان شيء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، وعلى الرغم من الحظر والظروف التى تمر بها مصر والعالم أجمع، إلا أن الزينة شيء أساسى في شهر رمضان لا يمكن الاستغناء عنه.




زينة رمضان تصنيع يدوي 

وقال الهادي حرف، أحد أبناء الدقهلية ويبلغ من العمر ٥٤ عاما، إن صناعة الزينة من الأشياء الجميلة التي تسعد أبناءنا ونعمل على تصنيع الزينة يدويا بالمنزل باستخدام أدوات بسيطة وبتكلفة قليلة جدا لا تذكر ونقوم بتعليقها على المنازل وبطول الشارع.





وشدد أيمن سمير من شباب الدقهلية بميت الفرماوي، علي  أنه اتفق مع أصحابه في الشارع على تعليق زينة رمضان والفانوس، قائلا: "ربنا ما يقطعها عادة ويزيح عن مصر وباء كورونا".



وأضاف إنه وعدد من شباب الشارع بدأوا في تعليق الزينة الملونة بطول الشارع احتفالا بشهر رمضان المبارك، وذلك لرفع الحالة المعنوية لدى سكان الشارع بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، متابعا أن الجميع ينتظر الشهر الفضيل من العام للعام والزينة تعبير عن فرحتهم بقدومه.




وأشار أحمد مغيث صاحب محل زينة رمضان فى شارع أبو عطاء الله بميت الفرماوي، أنه يقوم ببيع جميع أنواع الزينة التى تعلق فى الشوارع وداخل المنازل، بأنواعها المختلفة التى تتناسب مع المواطنين، مؤكدا على أن الأسعار هذا العام في متناول الجميع.




محافظ الدقهلية 


وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، كافة الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة باستعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك لعام 2021.

وأكد مختار على ضرورة العمل الجاد والمتابعة المستمرة لتوفير كافة السلع الغذائية الضرورية والرمضانية واللحوم والأسماك والدواجن، ووجه بضرورة تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية وفقا لخطة قطاع التموين لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز خلال الشهر الكريم. 


تموين الدقهلية 


وأشار إلى ضرورة تعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمخابز والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية هذا بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات اليومية للمواطنين.





تكثيف الحملات التموينية


وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة تكثيف الحملات المشتركة من الصحة والتموين والطب البيطرى ومباحث التموين، ومتابعة تنفيذ  حملات المرور من قبل اللجنة المشكلة بقرار المحافظ رقم 138 لسنة 2021 على الأسواق والمحلات والمخازن والمتجر لمتابعة الانضباط بالأسواق لحمايه المستهلك من الاستغلال والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين .



ووجه مختار بقيام رؤساء الوحدات المحلية بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية، واستمرار الحملات اليومية للنظافة ورفع القمامة بنطاق مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة.




كما وجه بالتنسيق فيما بين الإدارة العامة للمرور إدارة المواقف بالمحافظة الوحدات المحلية لتكثيف الحملات المرورية، لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذا سائقي التاكسي الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب.


وكذا قيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع الصحة لرفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالات طارئة، والتعامل معها وفقا للأصول الطبية، وأيضا رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق( المياه - الصرف الصحى - الكهرباء -الغاز).


وأن يستمر العمل بكافة قطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة برئاسة مناسبة على مدار 24 ساعه لسرعة التجاوب الفوري مع اي أعطال أو أحداث طارئة لاتخاذ إجراءات حلها فورا.


وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها على غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة للإبلاغ عن أي طوارئ والتجاوب معها فورا عملا على راحة المواطنين خلال شهر رمضان المعظم.
Advertisements
الجريدة الرسمية