رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شهداء الشهامة.. أهالي المنيا يشيعون جثامين ضحايا بيارة الصرف الصحي | صور

أهالي المنيا يشيعون
أهالي المنيا يشيعون جثامين ضحايا بيارة صرف صحي
شيَّع أهالي قرية صفانية في مركز العدوة شمال محافظة المنيا، صباح اليوم السبت، جثامين 6 من أبنائهم، لقوا مصرعهم غرقًا بعد سقوطهم داخل غرفة صرف صحي من لإنقاذ عامل في محطة الصرف، وأسفر الحادث أيضًا عن إصابة 13 آخرين.


وشارك في الجنازة، المئات من أهالي القرية والقرى المجاورة، وسط حالة من الحزن الشديد على رحيل الضحايا.


وسقط 19 شخصًا في طرد غرفة الصرف الصحي بقرية صفانية بمركز العدوة شمال محافظة المنيا، ولقي 6 أشخاص مصرعهم، وأصيب 13 آخرون.

أسماء الضحايا

وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج 6 أشخاص "جثث هامدة"، هم: "محمود عصام أحمد عبد النبي، وشقيقه جمال، عرفة عبد الرسول، بشير أحمد عبد النبي، حامد محمد أحمد، وعبد الله عاشور".


أسماء المصابين
وأسماء بعض المصابين: "أحمد رفاعي أحمد عزام، 21 سنة، وحمادة أحمد عبد النبي، 41 سنة، وأحمد محمود زكي، 23 سنة، وأحمد رفاعي حسن، 23 سنة، ومحمد محمود عبد الموجود، 23 سنة، ومحمد رمضان على، 17 سنة، ووحيد غالب أحمد عبد النبي، 19 سنة"، مقيمون جميعًا بقرية صفانية.

المحافظ بموقع الحادث

وانتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ونائبه الدكتور محمد أبو زيد،  إلى موقع سقوط عدد من المواطنين بغرفة الصرف الصحي بقرية صفانية بمركز العدوة.

تفاصيل الحادث

وتبين أنه أثناء عمل الشركة المنفذة للأعمال على خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية تم فتح طبة الغرفة الرئيسية للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك من قبل أحد عمال الشركة مما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي، وعلى أثر ذلك تجمع عدد كبير من أهالي القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة إنقاذه.

10 سيارات إسعاف

ودفعت الحماية المدنية بـ10 سيارات وفريق من الإنقاذ النهري لموقع الحادث، كما تم نقل المصابين لمستشفى مغاغة المركزي. 

شاهد عيان
وروى محمد رفاعي، أحد أهالي القرية، شاهد عيان على الواقعة، تفاصيل الواقعة قائلًا: "خلال قيام أحد العاملين في مشروع الصرف الصحي بالقرية، غلق محبس أحد الغرف، انزلقت قدماه وسقط داخل مياه الصرف الصحي؛ ما دفع الأهالي المتواجدين إلى التسارع لإنقاذه، وقفز 15 شخصًا خلفه لإنقاذه".

بيان المحافظة 
وأصدرت محافظة المنيا بيان كشفت خلاله تفاصيل الحادث وقالت: "أثناء عمل الشركة المنفذة للأعمال على خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية، تم فتح طبة الغرفة الرئيسية للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك من قبل أحد عمال الشركة ما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي، وعلى أثر ذلك تجمع عدد كبير من العمال وأهالي القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة إنقاذه، وأسفر الحادث عن وفاة 6 عمال وإصابة 13 آخرين".

وأوضح البيان، أنه تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، وتم انتقال فريق من الإنقاذ النهري والحماية المدنية لموقع الحادث، كما تم نقل المصابين لمستشفي مغاغه المركزي وخروج 12 مصابًا لتحسن حالتهم بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة، ويوجد حالة تحت الملاحظة بالمستشفى وحالته مستقرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية