رئيس التحرير
عصام كامل

شقيق اللواء عصر بالقليوبية: الشهيد كان يشعر بقرب الأجل.. وكانت نظراته لنا وكأنه يودعنا | فيديو

جنازة الشهيد
جنازة الشهيد
أكد الدكتور عبد الحميد عصر، شقيق الشهيد اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل، أنه آخر مرة شاهد فيها شقيقه خلال تجمع للأسرة الجمعة الماضية، مشيرا إلى أن الشهيد كان يتأمل في وجوه أفراد الأسرة جيدا، وكأنه كان يودعهم.


وأضاف د. عبد الحميد عصر أن الشهيد كان يتمتع بحسن الخلق والشجاعة والتواضع وحب الناس، مؤكدا أنه كان يعلي من قيمة العمل ويتفانى فيه. 

وأشار إلى أن الشهيد كان لا يتحدث كثيرا، وإنما كانت الأسرة تسمع عن بطولاته من الخارج، وتسأله فيؤكد لها ذلك. 

وأكمل أن الشهيد متزوج ولديه ٤ أبناء؛ الأول في كلية الشرطة، والثاني في الثانوية العامة، وبنت في الصف الثاني الثانوي، وأخرى أصغر منها، موضحا أنهم علموا بالخبر من أحد أقاربهم بالشرطة.. وفي البداية ظنوا أن الأمر مجرد إصابة، ولكن بمجرد وصولهم للمستشفى تأكدوا من الوفاة.

وقد ودع أهالي قرية مشتهر بطوخ جثمان اللواء الشهيد ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، والذي استشهد إثر سقوطه داخل هواية بمحطة مترو تابعة للنقل والمواصلات أثناء التعامل مع الحريق.. وخوفا على حياة المواطنين بمنطقة وسط البلد.. وتم انتشال جثة الضحية ونقلها إلى مستشفى الشرطة.

وقد تم أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد الوقف بالقرية عقب صلاة الظهر.. وتم دفنه بمقابر العائلة بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

يذكر أن الشهيد سبق أن شارك في إنقاذ أرواح المواطنين، عدة مرات.. منها في عام ٢٠١٦ في واقعة محطة الضواحي حيث أنقذ أرواح عشرات المواطنين.
الجريدة الرسمية