رئيس التحرير
عصام كامل

شروط التقدم لحجز المنازل الريفية بالقنطرة غرب في الإسماعيلية

 محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

أعلنت محافظة الإسماعيلية، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب، شروط الحجز الخاصة بـ50 منزلا، بواقع 16 منزلا بقرية البياضية، و34 بقرية أبو طفيلة، وذلك اعتبارا من يوم 26 يونيو الجارى ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.


وتشمل الشروط العامة للتقدم، أن يكون المتقدم عائل أسرة من أبناء القريتين، أو من أبناء مركز ومدينة القنطرة غرب ومقيم بها لمدة لا تقل عن عشرة سنوات، وأن يكون متزوج ويعول أو سيدة أرملة أو مطلقة وتعول ولا تقبل الطلبات من الحالات الفردية.

وضمت الشروط ألا يزيد دخل الأسرة الزوج أو الزوجة عن ثلاثة آلاف جنيه شهريا، وتم تحديد السن بأن لايقل عن 25 عامًا، وأن لا يكون المتقدم للحجز مالك لقطعة أرض أو وحدة سكنية بدائرة المحافظة، أو خصصت له وتنازل عنها سواء للزوج أوالزوجة أو الأولاد القصر.
وحددت المحافظة الشروط الخاصة بالالتزامات أن التعامل على المبانى فقط للايجار بمقابل حق اتنفاع لمدة خمس سنوات، قابلة للتجديد بزيادة 10% كل خمس سنوات ولا يحق تمليكها، ولا يجوز استغلال الوحدة في غير الغرض السكنى.

ويلتزم الفائز بالوحدة السكنية بعد التخصيص بنظام القرعة العلنية بسداد عند التعاقد 1500 جنيه تأمين للوحدة، و500 جنيه تحت حساب اتحاد الشاغلين لأعمال الصيانة المشتركة، وتحدد القيمة الايجارية بعد مراجعة تكلفة الوحدة للمبانى دون الأرض، ويلتزم المخصص له الوحدة باستغلالها بالإقامة فيها خلال شهر من تاريخ استلامها وفى حالة تركها أكثر من ثلاثة أشهر دون اشغال يتم سحبها وإلغاء إجراءات التخصيص.

وأوضحت محافظة الإسماعيلية أن المستندات المطلوبة، صورة بطاقة الرقم القومى على أن تكون سارية، صورة بطاقة الزوج أو الزوجة، صورة شهادة ميلاد الأبناء مميكنة، صورة من قسيمة الزواج مميكنة أو الطلاق للمطلقة وشهادة وفاة الزوج للأرملة، مع تقديم شهادة تفيد عدم حصول المتقدم على وحدة سكنية أو قطعة أرض بغرض السكن بالمحافظة من مشروع تطوير مركز ومدينة القنطرة شرق أو أية جهة داخل المحافظة.

وتشمل الأوراق المطلوبة، شهادة من بنك الإسكان والتعمير، والتعاونيات، مركز ومدينة الإسماعيلية تفيد عدم الحصول على وحدة سكنية، وتقديم خطاب معتمد من مديرية الزراعة بالمحافظة وحساب بيع الأراضى وجهاز تعمير سيناء، بما يفيد عدم وجود حيازة زراعية أو طلب يفيد وضع يد أو حصل عليها وتنازل عنها.

كما طالبت المحافظة بالحصول على إفادة بالدخل من جهة العمل أو التأمينات الاجتماعية لأصحاب الضمان الاجتماعى "الزوج والزوجة"، مع التوقيع للمتقدم على إقرار بصحة البيانات المقدمة وإنه في حالة اكتشاف أي خطأ أو تزوير يرفض الطلب، وإلغاء التخصيص، ويسحب المنزل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقدم.

تقدم الطلبات بالمركز التكنولوجى لمركز ومدينة القنطرة غرب، بموجب طلب يقدم من الطالب بملف مستوفى كافة المستندات المطلوبة، دون أي رسوم ابتداءً من 26 يونيو القادم، ولمدة شهر ولا يلتفت للطلبات التي تقدم بعد هذا التاريخ.
الجريدة الرسمية