رئيس التحرير
عصام كامل

شرم الشيخ تستعد لاستضافة الدورة الـ9 لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء يستقبل وفدا من أعضاء اللجنة الوطنية التنظي
استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمكتبة بمدينة شرم الشيخ وفدا من أعضاء اللجنة الوطنية التنظيمية من وزارة الخارجية وعددا من القيادات الأمنية وذلك فى إطار الإعداد لاستضافة مصر لأعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد خلال الفترة من 13 الى 17 ديسمبر 2021 بمدينة شرم الشيخ. 

 
جاء ذلك فى ضوء موافقة رئيس الجمهورية على استضافة المؤتمر وقرار رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة الوطنية التنظيمية للاستعداد لاستضافة مصر لأعمال المؤتمر برئاسة وزارة الخارجية وعضوية عدد من الوزارات الحكومية ويشارك فى المؤتمر 2000 فرد. 

 وأشار المحافظ إلى أن مدينة شرم الشيخ على استعداد دائم لاستقبال كافة المؤتمرات وفى أى توقيت لما تمتلكه المدينة من إمكانات وكوادر بشرية قادرة على إنجاح أى مؤتمر. 

وأضاف أن المدينة قدمت شهادات نجاح عديدة فى إنجاح المؤتمرات ومن أمثلتها منتدى الشباب العالمى الذى يقام سنويا بها فضلا على المؤتمرات العالمية الأخرى مثل التنوع البيولوجى والاتصالات.

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء استقبل بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، السفير ضراب الدين قاسمي سفير جمهورية طاجيكستان بالقاهرة، وتناول اللقاء العلاقات بين مصر وطاجيكستان على كافة المستويات الرسمى والشعبى وسبل تطوير تلك العلاقات فى العديد من المجالات.

ووجه السفير دعوة الى المحافظ لزيارة طاجيكستان فى شهر مايو المقبل ورحب المحافظ بالدعوة على أن يتم التنسيق مسبقاً مع كافة الجهات المعنية والمحافظة والتحضير لها فى سبيل زيادة التعاون بين البلدين وبخاصة تبادل الخبرات السياحية والثقافية والرياضية كما انها تعد فرصة جيدة لتوقيع بروتوكول  تآخي بين مدينتى كتلون وشرم. 

وأهدى فودة درع المحافظة إلى السفير الطاجيكي درع وشعار محافظة جنوب سيناء تقديرا له شارك فى اللقاء المستشار وليد السباعى المستشار القانوني للمحافظ والمستشار عبد الفتاح حلمى المستشار الإعلامي للمحافظ. 
الجريدة الرسمية