رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شربات وعصيدة وحلوى.. مظاهر احتفال أهل الإسكندرية بالمولد النبوي الشريف | صور

شربات الاحتفال بالمولد
شربات الاحتفال بالمولد النبوى الشريف
للإسكندرية طقوس خاصة في الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وإحياء الذكرى العطرة لخير الأنام، وكانت تأتي على رأس تلك الاحتفالات مسيرة الطرق الصوفية التي ألغيت هذا العام بسبب فيروس كورونا.


ثم يأتي توزيع الشربات والحلوى والأرز بلبن في شوارع المدينة على المارة والجيران والمساجد كنوع من الاحتفال والبهجة.
للمرة الأولى.. إلغاء مواكب الصوفية للاحتفال بالمولد النبوي في الإسكندرية بسبب كورونا

وفي البادية بغرب المدينة عند البدو يحتفلوا بطريقة خاصة وهو صنع العصيده بالعسل الأسود بجانب الشربات وهو الحلو المفضل في الاحتفال بالمولد النبوى الشريف لديهم، بجانب أن كل اهل الإسكندرية يقوموا في هذا اليوم بصنع اطعمه متميزة تتضمن لحوم أو دجاج وكأنه يوم عيد.

وقال سعيد الشرصى، احد ابناء القبائل العربية: اننا نحتفل بالمولد النبوى الشريف بصنع العصيده ووضع العسل الأسود عليها وتناولها مع العائلة، كما نقوم بتوزيع حلوى المولد علي الأطفال وهذا أحتفال منذ أن نشأنا كان يقوم به اجدادنا وابائنا.

وأضاف محمود عيد، من أهل الإسكندرية، أنه يقوم بتوزيع الشربات هو عائلته وأصدقائه علي الجيران والمارة احتفالا بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، كما يقوم بعضا من عائلته بتوزيع الأرز بلبن والحلوى ابتهاجا بهذه المناسبة وهي عاده متوارثة في العائلة مثل هذا اليوم، وهذا العام نقوم بالتوزيع في ظل إجراءات احترازية بسبب جائحه كورونا المستجد. 

واشارات ماجده صديق، ربه منزل، أن المولد النبوي الشريف هو موسم في البيت فنحن نعد افضل الطعام والذي يتضمن لحم أو دجاج أو كلاهما للاحتفال بهذا اليوم، وتكون العائلة متواجدة للاحتفال. 









Advertisements
الجريدة الرسمية