رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد| أشهر قصة حب بين الدبة هند والدب كريم في حديقة الحيوانات بالإسكندرية

فيتو
تعد حديقة حيوان الإسكندرية، التي تقع شرق الإسكندرية، هي ثانٍي أكبر حديقة حيوان في مصر بعد حديقة حيوان الجيزة، وتمتد الحديقة على مساحة 24 فدانا بمنطقة النزهة بالإسكندرية، وتقع بجوار حدائق أنطونيادس الشهيرة، وبها برج عال لمشاهدة الحديقة من أعلى ومتحف للتاريخ الطبيعي.



فيتو أجرت بثا مباشرا جديدا خلال جولتها بداخل حديقة الحيوان، للتعرف على إقبال زوار الحديقة، والاستمتاع بالوسائل الترفيهية والتقاط الصور التذكارية مع مختلف الحيوانات بخارج الأقفاص المخصصة لهم.


إقبال كبير من المواطنين على حديقة الحيوان بالإسكندرية



وأوضحت الدكتورة نبيلة عزيز مدير الحديقة، أن حديقة حيوان النزهة في الإسكندرية، تسلمت خلال الفترة الماضية 4 حيوانات من فصيلة النو الأزرق والايلاند، من الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وهي عبارة عن ذكر وأنثى من حيوان النو الأزرق، وذكر وأنثى آخرين من حيوان الايلاند، وهما من فصيلة البقريات بهدف زيادة الإقبال على الحديقة من قبل الزائرين، مشيرة إلى أن الحديقة في انتظار سبع البحر.





وأكدت ، أن الادارة المركزية للحدائق برئاسة اللواء الدكتور محمد رجائى رئيس الادارة المركزية للحدائق ، تبذل ما بوسعها لادخال البهجة والسرور على الزائرين ، و أن ادارة الحديقة تسعى الى إسعاد الجمهور  ، خاصة و أن حديقة الحيوان تعد ثانى أكبر حديقة حيوان بمصر بعد حديقة حيوان الجيزة.

وأضافت أن الحديقة شهدت أيضا مواليد جديدة في فصيلة الأسود والقردة، وهي حاليا تلقى كل الرعاية من ادارة الحديقة والأطباء المتخصصين بها.


وفى سياق متصل، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة لدب فى حديقة الحيوان بالإسكندرية، وقالوا إن الدب لا يتم رعايته ولا يأكل جيدا وعلى وشك الموت بسبب الإهمال في رعايته، وتظهر الصورة دبا نحيفا على خلاف الدببة الأخرى. 

من جانبها كشفت مديرة الحديقة ، حقيقة الصورة التي تم التقطاها للدب قائلة: بحديقة الحيوان اثنين من الدببة مسنين للغاية ويتخطى أعمارهم أكثر من ٥٠ عاما، وهو الأمر الذي يؤدي لقلة الحركة والبطء الشديد وبسبب عوامل السن يحدث انخفاض في الوزن ويظهر الدب فى صورة مغايرة للدب ذي السن الحديث. 



رعاية واهتمام 


وأكدت مدير حديقة الحيوان، في تصريحات خاصة "فيتو" أن هناك رعاية واهتماما بكل الحيوانات وبالدببة المسنة، ولو لم يكن هناك رعاية وتغذية لما عاشوا كل هذا العمر المتقدم في حياة الدببة.

وقالت: "ملتقط الصورة لو توجه إلينا وسألنا لكنا شرحنا له الأمر بأن سنها متقدم للغاية ويتم رعايتها بشكل ملائم وقدمنا له الشكر على اهتمامه بالحيوانات"، مستعرضة قصة الحب التي تجمع بين الدبة الروسية هند والدب الهندي كريم.
الجريدة الرسمية