رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهد | أجواء رائعة بشاطئ عجيبة في مطروح «نداهة السياح وساحرة العيون»

فيتو
Advertisements
شهد شاطئ عجيبة بمدينة مرسى مطروح، اليوم الخميس، إقبالا كبيرا من المصطافين وزوار المدينة السياحية على هضبة وشواطئ عجيبة استجماما بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الفيروزية.




وأجرت «فيتو» بثا مباشرا من أمام شاطئ عجيبة بمدينة مرسى مطروح، وسط إقبال كبير من المصطافين وزوار المدينة السياحية.



وشهد شاطئ عجيبة إقبال من المصطافين والتقاط الصور التذكارية السيلفي، وارتداء البعض الملابس السيوية والبدوية والتصوير بجانب الشاطئ والصخور الطبيعية.



كما أقدم عدد آخر من المصطافين على التوافد على مياه البحر الفيروزية وسط حالة من الفرحة بينهم استجماماً بموسم الصيف.



ويقع شاطئ عجيبة غرب المدينة، على بعد حوالي 28 كم في وسط هضبة مرتفعة عن سطح البحر، تحيط به.



وكانت استعدت محافظة مطروح بشكل كبير لاستقبال موسم الصيف للعام الحالي، حيث تجهيز الشواطئ والكورنيش بشكل كبير وتخصيص أسعار الشماسي والكراسي بـ100 جنيه للشمسية و4 كراسي.



وفي موضوع منفصل، أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن مطار مرسى مطروح استقبل منذ بداية رحلات الشارتر في شهر مايو الماضي وحتى نهاية شهر يوليو الجاري 11 رحلة سياحية بإجمالي 1505 سائحين.



وأضاف أن من ضمن الرحلات رحلة في شهر مايو بعدد 29 سائحا من دولة رومانيا من مديري وممثلي وأصحاب كبرى الشركات السياحية، وعدد 4 رحلات خلال شهر يونيو بعدد 638 سائحا و6 رحلات خلال شهر يوليو بـ 838 سائحا من دولة كازاخستان وسط تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والكشف على جميع القادمين من خلال الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بمطروح.



وأشار محافظ مطروح إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار تدفق السياحة الخارجية لمطار مرسى مطروح الدولي مما يعد خطوة إيجابية مبشرة لعودة حركة السياحة الأجنبية من عواصم العالم إلى الساحل الشمالي وما له من عائد اقتصادي وترويج سياحي للمحافظة بما تزخر به من شواطئ ومعالم سياحية جذابة تجعلها مقصد سياحي للعديد من السياح من مختلف دول العالم.



وأوضح أنه خاصة بعد حصول مطار مرسى مطروح الدولي على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI) والذي يمنح المطارات تقييم يؤكد على مدى توافق تدابيرها الصحية ضد فيروس كورونا وغيرها من الأوبئة.

مما يعطي رسالة لجميع دول العالم عن حالة الاستقرار والأمن والأمان التي تشهدها المطارات المصرية وتطبيق جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية وفقا لتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي ومنظمة الصحة العالمية، في ظل الظروف الصحية التي يشهدها العالم خلال الفترة الراهنة مما يشجع على زيادة التدفق السياحي وتنشيط الحركة السياحية هذا العام بعد توقف بسبب جائحة كورونا.



وقال محافظ مطروح إنه يتم الإعداد الجيد لاستقبال الوفود من خلال إدارة السياحة ومكتب وزارة السياحة والشركات المنظمة وكافة الجهات المعنية مع إهدائهم بالورود مع إهدائهم البروشورات السياحية عن أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية بمحافظة مطروح باللغات الأجنبية، وتوضيح ما تتمتع به مطروح من شواطئ ومعالم سياحية جذابة وإعداد برنامج لزيارة أهم معالم مطروح، خاصة الشواطئ والمعالم السياحية الشهيرة بمدينة مرسى مطروح وتسكينهم في عدد من الفنادق السياحية الكبرى بمرسى مطروح من خلال الشركات المتعاقدة والمنظمة من داخل وخارج مصر.









Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية